مجموعة "إيتون" الأمريكية تفتتح وحدة إنتاج للطاقة باستثمار 12 مليون دولار - الرباط بريس مجموعة "إيتون" الأمريكية تفتتح وحدة إنتاج للطاقة باستثمار 12 مليون دولار - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

    مجموعة "إيتون" الأمريكية تفتتح وحدة إنتاج للطاقة باستثمار 12 مليون دولار


    افتتحت مجموعة "ايتون" الأمريكية المتخصصة في حلول تدبير الطاقة، وحدتها الجديدة للإنتاج بالمنطقة الحرة ميد بارك بالنواصر نواحي الدار البيضاء أمس الثلاثاء باستثمار مالي قدر ب12 مليون دولار.
    مجموعة "ايتون" التي تشغل أزيد من 300 شخص، دشنها مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة و التجارة و الاقتصاد الرقمي إلى جانب "ريفاني افاديتي" ، مديرة العمليات في القطاع الكهربائي ب"إيتون".
    وفي ذات السياق، شدد وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي على أن تدشين الموقع الجديد يسير وفق الاستراتيجية التي تبناها المغرب وذلك ضمن مخطط التسريع الصناعي 2020، الذي استطاع إلى حدود اليوم تحقيق نسبة مهمة من برنامجه وفي مجالات صناعية متعددة.
    وثمن "العلمي" بشكل كبير خطوة العملاق الأمريكي "إيتون" و الذي سيعمل مستقبلا على تصنيع أحزمة و أنظمة بطاريات تخزين الطاقة مباشرة من هذه الوحدة بالمغرب، كما سيعمل الموقع كمنصة للإنتاج و التصدير سواء نحو أوروبا أو أفريقيا.
    وأكدت مديرة عمليات "إيتون" أن الهدف هو جعل المغرب نقطة انطلاق تسويق منتجات الوحدة نحو مختلف بقاع العالم التي تتواجد بها "إيتون"، و التي تصل إلى 175 بلدا.
    وأشارت المسؤولية عن وحدة تصنيع أحزمة و أنظمة بطاريات تخزين الطاقة إلى أن ما شجعها وفريقها على اختيار المغرب، هو السمعة التي تتمتع بها المملكة، و مناخ الأعمال الذي توفره، إضافة إلى عاملي الاستقرار و اليد العاملة المؤهلة، خاصة في مجال تخصص "إيتون".
    وعبرت بالمناسبة عن فخرها بنيل مشروع تخزين الطاقة الشمسية تسمية "مشروع كوب 22"، و هي تسمية تمنحها لجنة قيادة كوب 22 للمشاريع التي من شأنها المساهمة في التخفيف من التغيرات المناخية.
    ويمثل مصنع عمليات "إيتون" المغرب، الذي يمتد على مساحة تقدر بأزيد من 10 آلاف متر مربع، والذي انطلق العمل به منذ سنة، قبل أن يتوسع اليوم، أحدث إضافة إلى منشآت التصنيع للشركة التي تنتشر في أوروبا و الشرق الأوسط و إفريقيا.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى