إردوغان: تركيا مستعدة للمشاركة في تحرير الرقة - الرباط بريس إردوغان: تركيا مستعدة للمشاركة في تحرير الرقة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

    إردوغان: تركيا مستعدة للمشاركة في تحرير الرقة



    قال الرئيس التركي، "رجب طيب إردوغان"، في تصريحات نشرت الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طرح فكرة عمل مشترك مع تركيا للسيطرة على مدينة الرقة السورية من تنظيم داعش.

    وقال "إردوغان" في تصريحات نشرتها صحيفة "حريت"التركية، بعد اجتماعات في الصين مع أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعماء آخرين “أوباما يريد أن نقوم بشيء معا فيما يتعلق باستعادة الرقة.”

    وأضاف إردوغان للصحافيين على طائرته أثناء عودته من قمة مجموعة العشرين في الصين يوم الاثنين، إن الجيش التركي مستعد للمشاركة في أي هجوم على الرقة معقل تنظيم داعش في سوريا.

    وأضاف "أعلنا من ناحيتنا أننا ليس لدينا مشكلة في ذلك وقلنا فليجتمع جنودنا معاً وسيتم عمل كل ما يتطلبه الأمر".

    وبدأت تركيا  عملية في شمال سوريا الشهر الماضي بهدف إبعاد تنظيم داعش عن حدودها، ومنع وحدات حماية الشعب الكردية السورية من توسيع الأراضي التي تسيطر عليها، تحت إسم درع الفرات.

    وتسعى "أنقرة" لحشد الدعم الدولي  لإقامة منطقة عازلة لحظر الطيران داخل الأراضي السورية بهدف توفير ملاذ آمن للمدنيين السوريين، وتجنب تدفق المزيد من المهاجرين إلى داخل حدودها.

    كما تسعى تركيا من خلال عملية درع الفرات، إلى ابعاد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي هو الجناح السياسي لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، الذي تقول أنقرة إنه امتداد لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

    وكان وصف تركيا لحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب بأنها منظمتان إرهابيتان، وضعها على خلاف مع واشنطن التي تعتبر وحدات حماية الشعب حليف فعال ويحظى بالتقدير في حربها على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

    وتمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب وحلفاؤهم بدعم أمريكي من السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي من المتشددين. وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وهي تحالف يضم وحدات حماية الشعب، على مدينة منبج السورية من تنظيم داعش.

    وتراهن  وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن تساعد قوات سوريا الديمقراطية في السيطرة على الرقة، رغم معارضة تركيا أي تعامل مع قوات سوريا الديمقراطية التي تصنفها ضمن الجماعات الإرهابية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى