روسيا تدعو لوقف تمويل الإرهاب - الرباط بريس روسيا تدعو لوقف تمويل الإرهاب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 19 سبتمبر 2016

    روسيا تدعو لوقف تمويل الإرهاب




    دعت روسيا إلى اتخاذ جميع الاجراءات العاجلة من أجل وقف تمويل المتطرفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الخارج. وجاء في بيان صدر عن لكرملن اليوم الاثنين ( 19 سبتمبر) بمناسبة مشاركة الوزير "سيرجي لافروف" في الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، "على خلفية تنامي الخطر الإرهابي العالمي "ندعو إلى رفع فعالية التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وفي ظل الدور المركزي للأمم المتحدة في مجال التنسيق دون تسييس واستخدام معايير مزدوجة."
    وأَضاف البيان " يجب  اتخاذ إجراءات لمكافحة الإرهاب والتطبيق الفعال للاتفاقات المتخصصة الدولية وتنفيذ القرارات للجمعية العامة ومجلس الأمن في هذا المجال ، و التمسك بدقة بمبادئ القانون الدولي بهذا الشأن، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة".
    وأشارذات  البيان إلى أن الجانب الروسي يؤكد على "أولوية المهمات الخاصة بقطع تمويل الإرهاب ومواجهة دعاية الإرهابيين بشكل فعال وتوحيد كافة الدول في جبهة عالمية موحدة لمكافحة الإرهاب".
    وشددت روسيا على  ضرورة تسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي اندلع الكثير منها بسبب التدخل من الخارج، وذلك بالطرق السياسية الدبلوماسية فقط، وحل الأزمة السورية سلميا عن طريق الحوار بين الحكومة وجماعات المعارضة .".
    ومن المتوقع أن يلقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كلمة في الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة في 23 سبتمبر. كما سبق لافروف " أن اتهم في تصريحات الولايات المتحدة الامريكية بدعمها للإرهابيين في سوريا والعراق .
    يذكر أن روسيا ستشارك  في عدد من الاجتماعات الدولية على هامش جلسات الجمعية العامة، بما في ذلك في إطار مجموعة "بريكس" ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي واتفاقية حظر التجارب النووية والرباعية الدولية حول التسوية في الشرق الأوسط.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى