نجاح حزب"البديل.." المتطرف في المانيا - الرباط بريس نجاح حزب"البديل.." المتطرف في المانيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 19 سبتمبر 2016

    نجاح حزب"البديل.." المتطرف في المانيا



    عكس ما كان متوقعا، حصل حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف على 14.2% في الانتخابات البلدية، وفقا لنتائج رسمية، أعلنتها لجنة الانتخابات في برلين أمس الأحد.
    ويعد هذا النجاح العاشر على التوالي الذي يحققه الحزب، المعروف بتطرفه ومناهضته للاجئين و المهاجرين، في انتخابات مجالس الولايات، كان آخرها حصوله على 20.8% في انتخابات ولاية "مكلنبورغ- فوربومرن"، قبل أسبوعين، متفوقا على حزب "الاتحاد المسيحي الديمقراطي " الذي تتزعمه المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".
    وحصل حزب "الاشتراكيين الديمقراطيين" على أعلى نسبة في الانتخابات، حيث فاز بـ 21.6% من الأصوات، إلا أنه تراجع 6.7% مقارنة بالنتائج التي حققها في انتخابات ولاية برلين عام 2011. كما تراجع حزب ميركل "الاتحاد المسيحي الديمقراطي"، بنسبة 5.7% مقارنة بنتائجه في الانتخابات السابقة، ليحصل على 17.6% .
    وتمكن الحزب اليساري من زيادة نسبة أصواته 3.9%، ليحصل على 15.6% من الأصوات، فيما تراجع حزب "الخضر " 2.4% ليحل رابعا بعد حصوله على 15.2% من الأصواتواستطاع الحزب "الديمقراطي الحر" من دخول مجلس الولاية مرة أخرى بعد خمس سنوات، حيث حصل على 6.7%، متجاوزا عتبه الـ 5% اللازمة لدخول المجلس.
    وتعد نتائج "الاشتراكيين الديمقراطيين"، و"الاتحاد المسيحي الديمقراطي"، الأسوأ التي يحققها الحزبان في انتخابات مجلس ولاية برلين، منذ الحرب العالمية الثانية.

    ووفقا للنتائج المسجلة، سيحصل "الاشتراكيون الديمقراطيون" على 38 من مقاعد مجلس ولاية برلين، و"الاتحاد المسيحي الديمقراطي" على 31 مقعدا، و27 مقعدا للحزب اليساري، ومثلها للخضر، فيما يحصل حزب "البديل من أجل ألمانيا "على 25 مقعدا، والحزب "الديمقراطي الحر "على 12 مقعدا. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى