أردوغان: "الجيش الحر" يرفض وجود قوات أميركية في سورية - الرباط بريس أردوغان: "الجيش الحر" يرفض وجود قوات أميركية في سورية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 19 سبتمبر 2016

    أردوغان: "الجيش الحر" يرفض وجود قوات أميركية في سورية


    قال  الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم الإثنين، إن "الجيش السوري الحر، المدعوم من تركيا، لا يرغب في تدخل قوات خاصة أميركية"، ملقيا اللوم على "سلوك المسؤولين الأميركيين في زيادة التوتر مع مقاتلي المعارضة".

    وخلال مؤتمر صحافي في إسطنبول قبيل مغادرته إلى الولايات المتحدة للمشاركة في قمة نيويورك للاجئين أوضح "أردوغان"، أن "عددا صغيرا من أفراد القوات الأميركية دخلوا بلدة الراعي السورية، الأسبوع الماضي، في إطار عمليات لتنسيق الضربات الجوية ضد تنظيم (داعش)، لكنهم أجبروا على الانسحاب باتجاه الحدود التركية".

    وشدد الرئيس التركي على أن "فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا ستواصل التقدم إلى بلدة الباب، أحد معاقل (داعش)"، معربا عن نية بلاده في "مكافحة المنظمات الإرهابية في سورية، من خلال عملية درع الفرات، فضلا عن التصدي للمحاولات الإرهابية في تركيا عبر تنفيذ مداهمات ناجحة ضد امتدادات شبكات القتل".

    وبخصوص التطورات الميدانية في سورية، شدد أردوغان على أن بلاده "تعلم ما يحصل على الأرض جيدا، ولذلك أصرت على ضرورة عدم تدخل القوات الكردية في تحرير منبج لأن 95 في المائة من سكانها عرب"، معتبرا أن الجميع يعتبر تركيا على حق، دون أن يترتب على هذا القول نتائج".

    ولفت إلى أن "تأخر معالجة الملف السوري يدعو الأمم المتحدة إلى الخجل، خصوصا أنه لا يمكن إنهاء أزمة اللاجئين عبر التخفي وراء الجدران العازلة على طول الحدود"، ودعا دول العالم إلى "إدراك مسؤولياتها الإنسانية وتجاه اللاجئين".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى