حزب "روسيا الموحدة" المدعوم من "بوتين" يتصدر الانتخابات - الرباط بريس حزب "روسيا الموحدة" المدعوم من "بوتين" يتصدر الانتخابات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 19 سبتمبر 2016

    حزب "روسيا الموحدة" المدعوم من "بوتين" يتصدر الانتخابات


    أعلن رئيس الوزراء الروسي "ديمتري ميدفيدف" فوز حزب "روسيا الموحدة" الحاكم بالانتخابات التشريعية التي أجريت أمس الأحد. وأظهرت نتائج من لجنة الانتخابات في روسيا أن حزب "روسيا المتحدة" الحاكم حصل على 51% بعد فرز ربع الأصوات.
    وأظهر الفرز غير الكامل للأصوات أن الحزب الديمقراطي الحر احتل المركز الثاني بحصوله على 15.1% يليه الحزب الشيوعي وقد حصل على 14.9% ثم حزب روسيا العادلة وحصل على 6.4% من الأصوات.
    وستتيح النتائج الحالية لهذه الانتخابات للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" التحضير لترشحه لولاية رابعة في 2018، وجاء الاعلان عن هذه النتائج في وقت تناقلت فيه وسائل الإعلام  حديث عدد من الأحزاب السياسية عن خروق متعددة أثناء التصويت، بينها رمي كميات من أوراق التصويت في صناديق الاقتراع، فيما تحقق الشرطة في هذه الاتهامات.
    وهنأ الرئيس بوتين الحزب الحاكم بالفوز في انتخابات مجلس الدوما الروسي، قائلا إن الشعب الروسي منحه ثقته رغم الظروف الصعبة التي تمر بها روسياولم يعرف بعد إن كان الحزب الحاكم سيفوز بالأغلبية المطلقة في البرلمان انطلاقا من النظام الانتخابي المعقد.
    في المقابل، فشل حزب "يابلوكو" المعارض (يسار وسط) في دخول البرلمان بعد حلوله بالمركز الخامس (3.5%) وفق الاستطلاعات، ومثله حزب "بارناس" الليبرالي المعارض بزعامة رئيس الوزراء الأسبق "ميخائيل كاسيانوف"، والذي أسسه المعارض "بوريس نيمتسوف" الذي اغتيل في فبراير 2015، حيث فاز في النتائج المبدئية بنحو 1.2% من الأصوات.
    وكان الفوز الكبير لـ"روسيا الموحدة" متوقعا، وسيتيح لـ"فلاديمير بوتين" الاستعداد لترشحه لولاية رئاسية رابعة في 2018. وصوت سكان شبه جزيرة القرم لأول مرة في هذه الانتخابات بعد أن ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014، في خطوة قوبلت بإدانة عالمية.
    يذكرُ أن الحزب الحاكم بزعامة بوتين حقق 49% في الانتخابات التشريعية السابقة في 2011.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى