تفجيران وهجوم بالسلاح الأبيض لـ "داعش" في أميركا - الرباط بريس تفجيران وهجوم بالسلاح الأبيض لـ "داعش" في أميركا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 19 سبتمبر 2016

    تفجيران وهجوم بالسلاح الأبيض لـ "داعش" في أميركا


    تبنى تنظيم "داعش" الهجوم بالسلاح الأبيض الذي أوقع 8 جرحى في مركز تجاري بولاية "مينيسوتا" الأميركية ليل السبت - الأحد، فيما أعلن حاكم ولاية نيويورك، "أندرو كيومو"، أن الانفجار الذي هز حي "تشلسي" في مدينة "مانهاتن" وخلّف 29 جريحا أحدهم في حال الخطر نتج عن قنبلة.
    وتزامن تفجير نيويورك مع انفجار عبوة يدوية الصنع في حاوية للنفايات في منطقة "سيسايد بارك "بولاية "نيوجيرسي" المجاورة، من دون أن تسفر عن جرحى قرب مسار سباق نظمته قوات مشاة البحرية الأميركية (مارينز) والذي تأخر انطلاقه، علما أن تفجيرين استهدفا "ماراتون بوسطن" عام 2013، وأسفرا عن 3 قتلى وأكثر من 200 جريح.
    وتم تشديد المراقبة في نيويورك بعد موجة اعتداءات نفذها إرهابيون في أوروبا في الأشهر الأخيرة، علما أنها أحيت قبل أسبوع الذكرى الـ15 لاعتداءات 11 أيلول (سبتمبر) 2001. وهي ستستضيف غدا جلسات الجمعية العمومية السنوية للأمم المتحدة في حضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.
    وأوردت وكالة "أعماق" المرتبطة بـ "داعش" بأن "جنديا لدولتنا نفذ عمليات الطعن في مينيسوتا، استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الصليبي"، في إشارة إلى الدول التي تشارك في التحالف المناهض للمتشددين في العراق وسورية.
    يذكرُ أن تنظيم "داعش" سبق أن أعلن أن منفذي الهجومين على ملهى ليلي في "أورلاندو" في يونيو الماضي، وسان "برناردينو" في كاليفورنيا في ديسمبر 2015، ينتمون إلى صفوف التنظيم الإرهابي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى