"كيري" و"لافروف" يتفقان على تمديد الهدنة في سوريا - الرباط بريس "كيري" و"لافروف" يتفقان على تمديد الهدنة في سوريا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 15 سبتمبر 2016

    "كيري" و"لافروف" يتفقان على تمديد الهدنة في سوريا



    قالت واشنطن  ليلة الاربعاء / الخميس ( 14-15 ديسمبر ) "ان وزيري الخارجية الأمريكي "جون كيري" ونظيره الروسي" سيرغي لافروف" قد  اتفقا خلال مكالمة هاتفية  على تمديد الهدنة السارية في سوريا لمدة 48 ساعة اضافية تنتهي مساء الجمعة القادم ."
    وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية  "مارك تونر "للصحافيين أن " الوزيرين "كيري" و"لافروف" بحثا في مكالمة هاتفية  الهدنة السارية في سوريا و”اتفقا على تمديد وقف العمليات العسكرية  لمدة 48 ساعة اضافية”.
    وتوقفت المعارك بشكل كامل تقريبا بين قوات النظام ومسلحي المعارضة على مختلف الجبهات، باستثناء بعض النيران المتقطعة بحسب ناشطين والمرصد السوري لحقوق الانسان والامم المتحدة.
    و سبق أن أعلنت  موسكو تأييدها تمديد العمل بالهدنة في كل انحاء سوريا لمدة 48 ساعة، مشيرة إلى أن "لافروف" دعا خلال المكالمة الهاتفية نظيره الاميركي الى الضغط على قوات المعارضة المعتدلة لتنأى بنفسها عن جبهة "فتح الشام،" "جبهة النصرة" سابقا قبل اعلانها فك ارتباطها عن تنظيم القاعدة.
    وتم التوصل إلى الهدنة بعد أسابيع من المداولات بين واشنطن وموسكو بهدف تشجيع استئناف عملية التفاوض لإنهاء النزاع الذي أوقع اكثر من 300 الف قتيل وتسبب بتشريد الملايين منذ مارس 2011.
    وينتظر ان يتيح وقف اطلاق النار نقل المساعدات الانسانية العاجلة الى مئات الاف الاشخاص الذين يعيشون في المناطق المحاصرة خصوصا في احياء حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى