تركيا تطالب السفير الأمريكي بعدم التدخل في شؤونها الداخلية - الرباط بريس تركيا تطالب السفير الأمريكي بعدم التدخل في شؤونها الداخلية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 15 سبتمبر 2016

    تركيا تطالب السفير الأمريكي بعدم التدخل في شؤونها الداخلية



    وجهت تركيا انتقادا لاذعا الى السفارة الامريكية في انقرة اليوم الاربعاء ( 14 ديسمبر) بعدما اعربت  واشنطن عن قلقها ازاء عزل 28 رئيس بلدية للاشتباه بصلاتهم مع الاكراد.
    واعربت السفارة الاميركية في بيان "عن قلقها للصدامات بين قوات الامن ومتظاهرين كانوا يحتجون على عزل رؤساء البلديات، ودعت الى انتخابات مبكرة لتعيين بدلاء عنهم."
    واكد وزير الداخلية التركي "سليمان سويلو" ان بيان السفارة الاميركية “غير مقبول، خصوصا بالنسبة لبلد مستقل”.
    واوضح الوزير التركي ان “الطريقة التي تحدث بها تشبه التحريض… وقد اقلقتنا”. وطلب من الادارة الاميركية تذكير سفيرها بضرورة الامتناع عن التدخل في الشؤون التركية. وقال “هذا ما نتوقعه لان ما حدث ليس الاسلوب الصحيح”
    وزير الخارحية التركي "مولود تشاوش اوغلو" بدوره عبر عن  “قلق” انقرة حيال البيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الاميركي "جون كيري".
    وانتقد "تشاوش اوغلو " بيان السفارة في كلمة القاها في مدينة انطاليا الجنوبية، مؤكدا ان السفير الاميركي ليس “حاكما لتركيا”.
    يذكر ان اربعة وعشرين رئيس بلدية عزلوا الاحد من مناصبهم، وذلك على خلفية الاشتباه في اقامتهم علاقات مع الناشطين الاكراد في حزب العمال الكردستاني، والاربعة الآخرين مع الداعية" فتح الله غولن،" المتهم بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل في منتصف يوليوز، حسب ما تقوله السلطات التركية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى