فرنسا توقف ثلاثة أشخاص خططوا لهجمات إرهابية - الرباط بريس فرنسا توقف ثلاثة أشخاص خططوا لهجمات إرهابية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 15 سبتمبر 2016

    فرنسا توقف ثلاثة أشخاص خططوا لهجمات إرهابية


    قالت السلطات الفرنسية أنها أوقفت ثلاثة أشخاص في غضون أسبوع يشتبه في تخطيطهم لتنفيذ اعتداءات في البلاد، وكانوا على اتصال مع الارهابي "رشيد قاسم " الذي يعتبر أحد أخطر الإرهابيين الفرنسيين في تنظيم " داعش" في العراق وسورية. " وأكدت مصادر فرنسية مقربة من التحقيق لوكالة الصحافة الفرنسية  "أن عملية الاعتقال تمت ليلة الأربعاء / الخميس ( 14 -15 ديسمبر )  شرق باريس " .
    وأفادت وكالة"  فرنس برس " أن الشخص المتهم تطوع لتنفيذ عمل إرهابي ، و"كان على اتصال عبر شبكة الرسائل القصيرة تلغرام مع  الإرهابي" قاسم" الذي يشتبه في أنه كان يعطي توجيهات لتنفيذ اعتداءات في فرنسا من العراق وسورية".
    ووجهت إلى المتهم اتهامات تتعلق بالإرهاب، وتم إيداعه السجن . ويأتي الاعتقال بعد أقل من أسبوع على توقيف فتى في الـ15 من العمر في" رواي مالميزون "غرب باريس في الثامن من سبتمبر. وكانت التهمة  قد وجهت  إلى فتى ثالث في الـ15 من العمر يقيم في باريس، وأودع السجن للاشتباه بتخطيطه لشن هجوم بالسلاح الأبيض. ويعتقد المحققون أنه كان أيضا تحت تأثير  "قاسم."
    يذكر أن  "رشيد قاسم " البالغ من العمر 29 عاما يرسل عبر تطبيق تلغرام قائمة بالأهداف التي يجب ضربها وأيضا سيناريوهات لتنفيذ اعتداءات في فرنسا حسب ما تقوله الصحافة الفرنسية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى