السعودية تدعم إقتصاد مصر بوديعة قيمتها مليارا دولار - الرباط بريس السعودية تدعم إقتصاد مصر بوديعة قيمتها مليارا دولار - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 18 أغسطس 2016

    السعودية تدعم إقتصاد مصر بوديعة قيمتها مليارا دولار




    أكدت وزيرة التعاون في مصر
    "سحر نصر" اليوم الخميس ( 18 غشت )  على أن بلادها وقعت على اتفاقية مع السعودية قبل شهرين للحصول على وديعة بقيمة ملياري دولار"
    .
    وقالت الوزيرة المصرية حسب وكالة رويترز للأنباء "وقعنا فقط ... منذ شهرين." ولم تشر إلى الوقت الذي ستحصل فيه مصر على الوديعة.
    ومن جهته قال "كريس جارفيس" رئيس بعثة صندوق النقد الدولي " إن برنامج مصر سيتطلب تمويلا إضافيا في العام الأول ما بين خمسة مليارات إلى ستة مليارات دولار من الدعم الثنائي لمصر.
    وسبق أن حصلت مصر خلال السنوات الثلاث الماضية على مليارات الدولارات من السعودية، والإمارات العربية، والكويت في صورة مساعدات ومنح وودائع بعد أن عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في يوليوز 2013 عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.
    وكان صندوق النقد الدولي قد وافق من حيث المبدأ الأسبوع الماضي على تقديم قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار لأجل ثلاث سنوات لدعم برنامج الحكومة للإصلاحات، الذي يهدف إلى سد العجز في الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق العملة.
    هذا و تنتظر مصر الحصول على مليار دولار من البنك الدولي كشريحة أولى من قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار بمجرد إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة .كما ستحصل قبل نهاية هذا العام على الشريحة الثانية من قرض البنك الأفريقي للتنمية بقيمة 500 مليون دولار.

    يذكر أن الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي " قد أعلن الأسبوع المنصرم عن حزمة من الإصلاحات الاقتصادية لإنقاذ اقتصاد البلاد من الانهيار. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى