مطارالبيضاء الدولي اتخذ تدابيرلإنجاح حج هذا العام وأول رحلة غدا الجمعة - الرباط بريس مطارالبيضاء الدولي اتخذ تدابيرلإنجاح حج هذا العام وأول رحلة غدا الجمعة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 18 أغسطس 2016

    مطارالبيضاء الدولي اتخذ تدابيرلإنجاح حج هذا العام وأول رحلة غدا الجمعة




    ستؤمن الخطوط الملكية المغربية 15 رحلة جوية فيما ستتكفل الخطوط الجوية السعودية بالرحلات الجوية المتبقية. وفق معطيات تم تقديمها خلال اجتماع انعقد الثلاثاء بمقر إدارة مطار الدار البيضاء.

    وبرمجت خلال موسم الحج لهذا العام، 22 رحلة جوية لتأمين عملية ذهاب حجاج بيت الله، والتي تمتد من 19 غشت الجاري إلى 6 شتنبر القادم، انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.

    وستشمل هذه العملية في مجملها، حسب نفس المعطيات، 6777 حاجا، من بينهم 3802 حاجا عبر الخطوط الملكية المغربية و2975 حاجا عبر الخطوط السعودية، وذلك دون احتساب باقي المسافرين الذين يفضلون استعمال الخطوط الجوية المنتظمة.

    وتم، اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الضرورية من خلال تعبئة الموارد البشرية واللوجستيكية، حيث تم تحديد مواقع خاصة لمعالجة رحلات الحجاج، وتعزيز الفضاء بعلامات للتشوير لتوجيه الحجاج، مع التفكير في الرفع من شبابيك التسجيل إذا اقتضى الأمر، إلى جانب توفير شروط النظافة والخدمات الصحية المستعجلة وتخصيص مواقف للسيارات، مع العمل على تزويده بالمكيفات وأجهزة التواصل وعربات نقل الأمتعة والكراسي المتحركة، واحتواء كل ما يلزم الحجاج ومرافقيهم من شبابيك بنكية ومقاهي وغيرها.


    إدارة المطار حرصت على اتخاذ هذه التدابير ضمانا لإنجاح رحلات الحج المتوجهة نحو مطاري المدينة (14 رحلة) وجدة (8 رحلات) انطلاقا من المحطة رقم 3 لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى