مصر تدين الحوادث الإرهابية في تركيا - الرباط بريس مصر تدين الحوادث الإرهابية في تركيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 18 أغسطس 2016

    مصر تدين الحوادث الإرهابية في تركيا



    دانت الخارجية المصرية، اليوم الخميس، الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا في تركيا أمس واليوم، مؤكدة على تضامن الشعب المصري مع نظيره التركي في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية.

    وقالت الخارجية، في بيان لها، إن المتحدث باسمها "أدان الحادثين الإرهابيين الذين وقعا مساء أمس 17 غشت، وصباح اليوم بتركيا، واللذين أسفرا عن وقوع عدد كبير من الضحايا والمصابين.

    وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية على تضامن الشعب المصري مع الشعب التركي في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية التي لا تفرق بين دين أو عرق، وتهدف إلي النيل من استقرار الشعوب حول العالم"، حسب نص البيان.

    وقتل 6  جنود أتراك وجرح 5 آخرون، اليوم، جراء هجوم مسلح شنه عناصر من منظمة "بي كا كا" الكوردية المسلحة، في منطقة "هيزان" شرقي تركيا، حسب مصادر أمنية.

    كما نفذ عناصر المنظمة هجوما بسيارة مفخخة قرب مبنى مديرية أمن ولاية إلازيغ، شرقي البلاد؛ الأمر الذي أسفر عن سقوط 3 عناصر من الشرطة، و217 جريحا، بينهم مدنيون. وأمس، قتل شرطي ومدنيان، في هجوم نفذه عناصر من المنظمة الإرهابية نفسها باستخدام سيارة مفخخة، مستهدفة مركزا للشرطة في ولاية "وان" شرقي البلاد، حسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية.

    يذكر أن العلاقت التركية المصرية تعرف حالة من الجمود والتوتر منذ الإطاحة بمحمد مرسي أول رئيس مدني  لمصر  بعد ثورة 25 يونيو 2011.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى