"العفو الدولية" تطالب الحوثيين للإفراج عن 27 بهائيا - الرباط بريس "العفو الدولية" تطالب الحوثيين للإفراج عن 27 بهائيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 18 أغسطس 2016

    "العفو الدولية" تطالب الحوثيين للإفراج عن 27 بهائيا



    طالبت منظمة العفو الدولية ميلشيات الحوثيين في اليمن بالإفراج عن 27 شخصا من أتباع الطائفة البهائية يحتجزونهم منذ أسبوع.
    وقالت المنظمة في بيان إن: "على جماعة الحوثي المسلحة التي تسيطر على بعض أجزاء اليمن، أن تضمن بشكل فوري الإفراج عن الأفراد الـ 27 من الطائفة البهائية الذين احتجزوا في العاصمة صنعاء لأسبوع من دون أي اتهام". معتبرة هذا الاحتجاز "حالة صارخة من الاضطهاد بحق أقلية دينية".
    وأضاف البيان "أن مسلحين مقنعين من مكتب الأمن الوطني قاموا في العاشر من الشهر الجاري باقتحام ورشة عمل شبابية للبهائيين في صنعاء وأوقفوا 65 شخصا، بينهم 14 امرأة و6 أشخاص ما دون الثامنة عشرة من العمر".
    وأشارت المنظمة إلى "أن الحوثيين لا يسمحون للمحتجزين بلقاء أقاربهم أو التواصل مع محامين . موضحة أن "البهائيين عانوا أيضا من الاضطهاد وتم إعدام عدد منهم، إبان حكم الرئيس السابق صالح الذي استمر 33 عاما".
    من جانبها ، قالت نائبة مدير منظمة العفو في الشرق الأوسط  "ماغدالينا مغربي "إن "التوقيفات الاعتباطية للبهائيين لقيامهم فقط بحضور حفل سلمي غير مبررة على الإطلاق"، معتبرة الخطوة "المثال الأحدث على اضطهاد السلطات لحقوق الأقليات الدينية".
    وأكدت  "مغربي" دعوتها  الحوثيين، إلى "إنهاء تحرشهم بالأقليات واحترام الحق بالحرية الدينية".
    يشار الى أن الحوثين وحلفاؤهم   يسيطرون على جزء من صنعاء منذ سبتمبر 2014 .

    ونشأت الطائفة البهائية في القرن التاسع عشر، وتتبع تعاليم بهاء الله المولود في إيران عام 1817، ويعتبرونه واحدا من الرسل .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى