فرنسا..محاكمة خمسة أشخاص بسبب لباس" البحر الإسلامي" - الرباط بريس فرنسا..محاكمة خمسة أشخاص بسبب لباس" البحر الإسلامي" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 18 أغسطس 2016

    فرنسا..محاكمة خمسة أشخاص بسبب لباس" البحر الإسلامي"



     مثل اليوم الخميس ( 18 غشت )  خمسة أشخاص أمام قاضي التحقيق في فرنسا ( كورسيكا )، وذلك على خلفية مشاجرة وقعت الأسبوع الماضي مرتبطة بارتداء لباس البحر الإسلامي الـ”بوركيني”. وأدت المشاجرة إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح بليغة ، واستدعت تدخل مئات عناصر الشرطة والدرك، وخلفت ردود فعل في الداخل الفرنسي .
    وقال" نيكولا بيسون"، مدعي باستيا "إن المعنيين من قرية سيسكو، سيحاكمان بتهمة ارتكاب أعمال عنف وسط تجمع من الأشخاص، فيما الأشقاء الثلاثة الذين أبقوا رهن الاحتجاز فسيحاكمون بتهمة ارتكاب عنف مسلح".
    وأضاف "أن المشاجرة حصلت في 13 غشت الماضي ، وتواجهت فيها عائلة من أصول مغاربية أتت من باستيا، مع سكان من بلدة سيسكو على شاطئ قريب من هذه البلدة"، وأشار إلى أن هؤلاء الأفراد كثفوا استفزازاتهم إذ “ألقوا حجارة قرب أشخاص آخرين لترويعهم”، وأطلقوا “شتائم وتهديدات”.
    وأردف" بيسون"،  “من الواضح أن وراء هذه الأحداث يقف أفراد من العائلة المغاربية” أرادوا “أن يخصصوا الشاطئ لأنفسهم”، وتابع أن “مشادة” حصلت عندئذ بين “أحد شباب القرية وفرد من تلك العائلة”، لافتاً إلى أن الروايات بعد ذلك “تتعارض تماماً”.
    ومن جهته قدم رئيس الوزراء الفرنسي "مانويل فالس" أمس الأربعاء دعمه لرؤساء البلديات الذين حظروا  حادثة لباس "البحر الإسلامي" بعد أن أثارت جدلاً في البلاد بين أنصار تطبيق العلمانية في الأماكن العامة والمدافعين عن حرية التعبير.
    واعتبر فالس أن “الشواطئ على غرار كل المساحات العامة يجب أن تكون” خالية من المظاهر الدينية، مشدداً على أن الـ”بوركيني” هو “ترجمة لمشروع سياسي ضد المجتمع.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى