ثالث غارة روسية على سوريا تنطلق من إيران - الرباط بريس ثالث غارة روسية على سوريا تنطلق من إيران - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 18 أغسطس 2016

    ثالث غارة روسية على سوريا تنطلق من إيران




    أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات "تو-22 إم 3" بعيدة المدى وقاذفات "سو-34" شنت ضربة مكثفة جديدة ضد مواقع في سوريا، انطلاقا من مطارات في روسيا وإيران.

    وأوضحت وزارة الدفاع في بيان لها أن الغارة التي نفذتها القاذفات اليوم الخميس استهدفت مواقع لـ"داعش" في ريف دير الزور، وهي ثالث غارة تنفذها القاذفات الروسية انطلاقا من قاعدة همدان الجوية الإيرانية.

    وتابعت الوزارة أن الغارة أسفرت عن تدمير 5 مستودعات كبيرة تحوي على الأسلحة والذخيرة والمحروقات، بالإضافة إلى إصابة 6 مراكز قيادة، وتدمير مرابض مدفعية ومدرعات تابعة للمعارضة السورية.

    وأضافت الوزارة أن مقاتلات "سو-30 إس إم" و"سو-35 إس" أقلعت من مطار حميميم في سوريا، قامت بتغطية عمليات القاذفات.

    وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أن القاذفات الروسية استخدمت مطار همدان الإيراني لأول مرة لتوجيه غارات ضد مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في أرياف حلب ودير الزور وإدلب في سوريا.

    وفي اليوم التالي، أقلعت مجموعة من قاذفات "سو-34" الروسية من مطار همدان، وقامت بتوجيه ضربات مكثفة إلى مواقع تابعة لـ"داعش" في ريف دير الزور.

    يذكر أن استخدام القاذفات الروسية لمطار "همدان" يزيد من فعالية الغارات التي تنفذها بنسبة 60% بالمقارنة مع الغارات التي كانت تنفذها انطلاقا من أراضي روسيا، حيث  هذا الأمر يتيح تقليص حمولة الوقود وزيادة وزن الأسلحة على متن الطائرات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى