أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 23 يوليو 2016

    أخبار العالم بين يديك



    المملكة العربية السعودية
    جريدة عكاظ:
    التحالف يدرب القوات العراقية والمعارضة السورية لمكافحة داعش
    خلص المشاركون في الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء دفاع وخارجية التحالف الدولي لمكافحة داعش، إلى التزام موحد باتباع نهج متكامل وشامل للحملة ضد التنظيم الإرهابي، والتأكد من أن الانتصارات العسكرية ستؤدي إلى هزيمة الدواعش بلا رجعة، مرحبين بالتقدم الذي أحرزته القوات العراقية وقوات المعارضة المعتدلة في سورية في منع تنظيم داعش الإرهابي من الحصول على الموارد والإمدادات والمواقع.
    وأكد المشاركون في بيان مشترك، أن هذا النهج المتكامل والشامل يتضمن تدريب ومساعدة القوات العراقية وقوات المعارضة المعتدلة السورية اللتين تشكلان عنصرين أساسيين لهذا النهج.
    23/07/2016
    جريدة الوطن:
    الدبلوماسية السعودية .. ديناميكية مؤثرة.. ومواقف ثابتة
    لا جدال في أن عهد خادم الحرمين الشريفين، سلمان الحزم والعزم أسهم في انتعاش آمال الأمة، إذ تكونت من العاصمة السعودية الرياض، تحالفات عربية وإسلامية غير مسبوقة بمساندة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ما أحدث تغيراً في قواعد اللعبة السياسية، وأكد من جديد أن للمملكة صوتاً قوياً ونفوذاً مؤثراً على خارطة السياسة الإقليمية والدولية.
    كما أن نجاح عادل الجبير في قلب الموازين، وفضح سياسة إيران الإجرامية، يثبت مجدداً أن المملكة دولة محورية، ومن الدول التي تعمل بدبلوماسية الصبر والحنكة في السلم والحرب، إذ تمكن من توثيق أن إيران دولة ترعى الإرهاب، وتنفذ الاغتيالات والمؤامرات، وذلك من خلال سرده لسلسلة من الممارسات الإجرامية التي نفذتها إيران حول العالم ومحاولاتها زعزعة استقرار الدول العربية والخليجية.
    بتاريخ 23/07/ 2016                       
                    http://goo.gl/1mPMJC


    الإمارات العربية المتحدة
    صحيفة الخليج:
    «الأعلى للطاقة في دبي» يعمل على زيادة نسبة السيارات الهجينة والكهربائية:
    وضـــع المجــلــس الأعـلى للطــاقـــة فـــي دبي أهــدافاً طمـــوحة لتحقـيـــق التنمية المستدامة مع التــركيز على اقتصاد منخفض الكربون، وتعزيز استخدام الـــسيــارات الهجـــــيـــنـة والــسيـــارات الكهربائية، حيث تم تقييم الأهداف التمهيدية للفترة الزمنية 2016-2020 لإنشاء سوق لهذه الفئة من المركبات وتشجيع استخدامها.
    وقام المجلس بإطلاق مبادرة دبي للتنقل الأخضر، وذلك لتحفيز الهيئات المنضوية تحت مظلته على استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الهجينة والكهربائية. وتم عرض هذه المبادرة على الجهات المعنية الأخرى ليتم التنسيق والتعاون فيما بينها. وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: «تحقيقاً لمبادرة «دبي الذكية» التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
    23/07/2016    
    جريدة الاتحاد:
    الإمارات ضمن أكبر 30 اقتصاداً عالمياً
    حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة التاسعة والعشرين عالمياً في مؤشر البلدان الأعلى في إجمالي الدخل القومي، والمرتبة الثلاثين عالمياً في مؤشر نصيب الفرد من الدخل القومي ضمن تصنيف أطلس البنك الدولي لعام 2016.
    وقدرت مراجعة التصنيف التحليلي لبلدان العالم على أساس تقديرات نصيب الفرد من الدخل القومي لعام 2016 الصادرة عن البنك الدولي أمس الأول، إجمالي الدخل القومي لدولة الإمارات بنحو 1,45 تريليون درهم (395,3 مليار دولار)، لتحتل المرتبة الـ29 عالمياً والثانية عربياً بعد المملكة العربية السعودية التي جاءت في المرتبة التاسعة عشر بإجمالي دخل قومي قدره 742,7 مليار دولار.
    23/07/2016             
    أخبار البحرين
    صحيفة الوطن البحرينية:
    النواب": نقف مع الداخلية لمكافحة الإرهاب وردع المخربين"
    أكد مجلس النواب أنه سيقف مع كافة الجهات المعنية في مكافحة الإرهاب وتوظيف الأنظمة والقوانين لردع هؤلاء المخربين.
    وأشاد نواب بالبرلمان في بيان للمجلس اليوم الجمعة، بجهود وزارة الداخلية برئاسة معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في القبض على الخلية الإرهابية التي أعلن عنها أمس.
    وأكدوا في تصريحات لوكالة أنباء البحرين أن الارهابيين لم يراعوا تعاليم الدين الاسلامي الحنيف، وأن التحقيقات كشفت استمرار ايران في تنفيذ عمليات ارهابية بغرض زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين، وعملت على استخدام العنف والارهاب لتنفيذ اطماعها الخارجية.
    22/07/2016

    صحيفة "الوطن" :
    البحرين تحذر "التحالف الدولي" من دعم إيران للجرائم الإرهابية في سوريا والعراق
    حذر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) الإرهابي، من الدور الهدام الذي تقوم به إيران في سوريا من خلال إرسال قوات من الحرس الثوري الإيراني للقتال وما تقدمه من دعم واضح للجرائم الإرهابية التي يرتكبها حزب الله.
    وطالب وزير الخارجية في اجتماع التحالف الدولي الذي عقد بمقر وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة واشنطن مساء الخميس، بضرورة العمل على عدم تمكين إيران من ملء الفراغ الذي سيحدث فور هزيمة داعش .
    23/07/2016

     الكويت
    القبس الكويتية:
    «مجلس الإنجازات».. ضغوط نيابية لاستعجال تطبيق القوانين
    ساهم المجلس في تقديم واقرار منظومة تشريعية من خلال اقرار المزيد من القوانين والتعديلات، التي تحصن الجبهة الداخلية للبلاد.
    وفي نظرة سريعة عن انجازات المجلس، فقد استطاع انجاز 34 قانونا، وأقر 14 اتفاقية و63 قانونا للميزانيات والحساب الختامي، وشهد نشاطا لافتا، من خلال عمل لجانه، سواء الدائمة البالغ عددها 11 لجنة، أو المؤقتة البالغ عددها 10 لجان، حيث عقدت تلك اللجان المختلفة 380 اجتماعا، بعدد ساعات عمل بلغت أكثر من 709 ساعات.
    أما في الجانب الرقابي، فبلغ عدد الاسئلة البرلمانية المقدمة للحكومة 914 سؤالا، تمت الاجابة عن 566 منها، وبلغ عدد الاستجوابات المقدمة 5 استجوابات، وجهت الى 4 وزراء. أما تكليفات المجلس لديوان المحاسبة، فبلغ عددها تكليفين،
    وبلغت طلبات التحقيق المقدمة 9 طلبات، فيما بلغ عدد طلبات المناقشة 15 طلبا.
    وشهد المجلس 19 طلبا لرفع الحصانة، في حين بلغ عدد العرائض والشكاوى المقدمة 73 عريضة وشكوى.
    23/07/2016
    صحيفة الوطن :
    النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 41.38 دولاراً
    ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 38 سنتا في تداولات أمس الخميس ليصل الى 38ر41 دولار امريكي مقارنة ب 41 دولارا امس الاول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
    واعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الجمعة ان سعر سلة خاماتها ال 14 ارتفع يوم الخميس الماضي بواقع 20 سنتا ليستقر عند 93ر42 دولار للبرميل مقابل 73ر42 دولار للبرميل يوم الاربعاء الماضي.
    23/07/2016                                                                       http://goo.gl/xntesM

    أخبار قطر
    جردية الراية :
    رحيل عميد الموسيقى القطرية عبدالعزيز ناصر العبيدان
    فقدت الساحة الثقافية والفنية في دولة قطر أمس واحداً من أهم مبدعيها هو الفنان والموسيقار الكبير عبدالعزيز ناصر العبيدان، حيث انتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 64 عاماً إثر صراع مع المرض. وقد استمر عطاء الموسيقار الراحل عبدالعزيز ناصر العبيدان ملحن النشيد الوطني القطري، على مدى أكثر من 50 عاماً من الإبداع، فقد أسس في عام 1966 فرقة «الأضواء» أول فرقة فنية للمسرح والموسيقى مع مجموعة من شباب مدينة الدوحة الموهوبين، حيث كان عمره لا يتجاوز 14 عاماً فقط.
    23/07/2016
    صحيفة العرب القطرية:
    «راف» تنفذ 3 حملات إغاثية للنازحين في العراق 
    نفذت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية "راف" خلال شهر رمضان المبارك الماضي ثلاث حملات إغاثية، لصالح ما يزيد على 85 ألف نازح عراقي في عدد من المدن والمناطق العراقية.
    وركزت الحملات على توزيع السلال التموينية التي تلبي احتياجات 16 ألف أسرة في معسكرات النزوح القديمة، أو التي أنشئت حديثا بسبب استمرار عمليات النزوح.
    وأكد السيد على الكواري مدير إدارة تنمية الموارد المالية والتسويق ورئيس العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة "راف" أن حملات المؤسسة مستمرة طوال العام، وأن ما قدمته /راف/ خلال شهر رمضان المبارك هو جزء من حملتها المستمرة.
    وتعد  راف قافلة جديدة هذا الشهر لزيارة ثلاث مخيمات للنازحين في مناطق مختلفة، تتضمن تقديم مساعدات طبية علاوة على المساعدات الغذائية..
    23/07/2016
    أخبار العراق
    جريدة المشرق :
    10 ملايين عراقي بحاجة إلى مساعدة عاجلة
    كشفتِ المنسقة الإنسانية في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ليز غراندي عن وجود نحو عشرة ملايين مواطن عراقي بحاجة الى مساعدات إنسانية بسبب المعارك الدائرة في البلاد، مشيرة الى أن المواطنين النازحين يعانون اوضاعا مأساوية كبيرة.
     وقالت غراندي إن “ما لا يقل عن عشرة ملايين عراقي بحاجة الى مساعدة انسانية». مؤكدة «وجود الكثير من المنازل المتضررة وعدد كبير من الاسر قلقة بسبب الوضع الامني”.
     وتابعت أن “14 منطقة في العراق شهدت معارك عنيفة وسينطلق العمل بثلاث مدن أخرى»، لافتة إلى أن «هناك حاجة إلى 280 مليون دولار لتقديم المساعدة الحية إلى الأسر النازحة”.
    وحصل العراق على أكثر من ملياري دولار كدعم من الدول المانحة للبلاد في حربها ضدّ تنظيم داعش وللتخفيف من أزمة النازحين، فيما تثار مخاوف من توزيع المبالغ وفقا لأجندات سياسيّة وطائفيّة.
    23/07/2016
    صحيفة الزمان : 
    الصدر يهاجم الممارسات الطائفية في المقدادية
    هاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الممارسات الطائفية التي تقوم بها جهات مسلحة في قضاء المقدادية محملا الحكومة مسؤولية ذلك. وقال الصدر في رد على سؤال وجه اليه بشأن الممارسات الطائفية التي تقوم بها جهات مسلحة في المقدادية (إنني وقفت ضدها ولازلت أقف). واضاف (لكن مع التقصير الحكومي وارتفاع النفس الطائفي فانه لا أمر لمن لا يطاع).
    23/07/2016

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى