أردوغان يعلن قضاءه على الانقلابيين ويطمئن المستثمرين - الرباط بريس أردوغان يعلن قضاءه على الانقلابيين ويطمئن المستثمرين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 23 يوليو 2016

    أردوغان يعلن قضاءه على الانقلابيين ويطمئن المستثمرين


    في أول كلمة له يلقيها داخل البرلمان التركي في أعقاب الحادث الانقلابي الفاشل الذي عاشته تركيا في الـ 15 من يوليوز الجاري، قال رئيس تركيا "رجب طيب أردوغان" الجمعة(22يوليوز)، أن "حكومته قضت على أغلبية الانقلابيين في الجيش ومختلف أجهزة الدولة، مشددا على أن اقتصاد بلاده مستقر، ومطمئنا رجال الأعمال والمستثمرين بأنه لا يوجد ما يدعوهم للقلق".

    وهاجم "أردوغان" جماعة "فتح الله غولن"، واصفا إياها بأنها كانت "تختبئ بالدين، ولكن أقنعتهم انكشفت وبدا أنهم خائنون للأمة بدليل قصفهم للبرلمان واستهدافهم لي شخصيا ولممثلي الشعب والمواطنين العاديين".

    كما انتقد أردوغان تصريحات المسؤولين الأميركيين والغربيين التي تتهم الحكومة التركية بالتعسف في التعامل مع مدبري الانقلاب الفاشل، موضحا أن حكومته سترسل للغرب ملفات مرفقة بتسجيلات وصور عن الدمار والضرر والقتل الذي أحدثه الانقلابيون"، مخاطبا إياهم قائلا: "عليكم ترك الافتراءات ووصفنا بالديكتاتورية".

    وحول فرض حالة الطوارئ بتركيا، انتقد أردوغان محاولة وضعها خارج سياقها من طرف العديدين، حيث قال: "إنها لن تؤثر على حياة المواطنين، بدليل أنهم لم يصطفوا في طوابير لشراء الطعام وتخزينه، كما حصل في حقب سابقة"، مشددا على أن "الحكومة لن تسمح للتجار باستغلال حالة الطوارئ لرفع الأسعار"، مضيفا أنه "لا يوجد أي تغيير على المستوى الاقتصادي.
     واضاف "أردوغان" أن البنك المركزي يقوم بدوره بالكامل إلى جانب المصارف الأخرى"، كما سخر" أردوغان" من جهات قال إنها تقيّم الاقتصاد التركي بشكل سلبي قائلا: "من أنتم أصلا.. سنترككم جانبا، ولن أتحدث بعبارات لا تليق بمجلس الأمة ولا بأخلاقي".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى