ناسا: "جونو" تنجح بدخول مدار المشتري للمرة الأولى - الرباط بريس ناسا: "جونو" تنجح بدخول مدار المشتري للمرة الأولى - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 6 يوليو 2016

    ناسا: "جونو" تنجح بدخول مدار المشتري للمرة الأولى




    قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، إن المركبة الفضائية جونو توجت رحلة بدأت قبل 5 سنوات إلى كوكب المشتري، بأن أن دفعها محركها إلى مدار حول أكبر كوكب في النظام الشمسي.

    وأكدت ناسا أن سفينة الفضاء الأمريكية "جونو" نجحت في دخول المدار حول كوكب المشتري بعد رحلة دامت 5 أعوام، في مهمة لتوفير معلومات حول كيفية تكون المجموعة الشمسية.

    وانطلقت السفينة الفضائية جونو في مناورة لمدة 35 دقيقة، لكي تأخذ موقعها على المدار، حول أكبر كوكب في المجموعة الشمسية، في الوقت الذي يراقب فيه الباحثون المهمة في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة "ناسا".

    ونشرت ناسا تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلنت فيها نجاح المركبة الفضائية في دخول مدار كوكب المشترى، وقالت: "جونو الآن تدور في مدار المشترى وتستعد لكشف أسرار الكوكب".

    وتم تأكيد تلك الخطوة بإشارة لاسلكية مدتها 3 ثواني.

    ومن المقرر أن تدور السفينة الفضائية حول الكوكب 37 مرة على مدار الـ 20 شهراً المقبلة، حيث ستكون أقرب للكوكب من أي مركبة أخرى قبل ذلك.

    ويعتقد أن كوكب المشترى هو أول كوكب تكون في المجموعة الشمسية، ومن المرجح أنه استوعب الكثير من العناصر والغازات المتبقية من تكون الشمس، ويأمل الباحثون أن توفر المهمة فرصة لمعرفة كيفية تكون المجموعة الشمسية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى