اقتراح منح منزل لعائلة الطيار الروسي الراحل يثير فضيحة في تركيا - الرباط بريس اقتراح منح منزل لعائلة الطيار الروسي الراحل يثير فضيحة في تركيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 7 يوليو 2016

    اقتراح منح منزل لعائلة الطيار الروسي الراحل يثير فضيحة في تركيا





    أثارت مبادرة بلدية منتجع كمر التركي بمنح منزل لعائلة الفقيد قائد قاذفة "سو-24" الروسية التي أسقطها سلاح الجو التركي العام الماضي، فضيحة داخل أحد الأحزاب التركية.

    واضطر عمدة كمر مصطفى غول و70 من أعضاء البلدية ورؤساء مناطق المدينة للاستقالة من "حزب الحركة القومية" اليميني الذي كانوا ينتمون إليه، بعد تقديمهم المبادرة المذكورة التي اعتبرها الحزب تراجعا عن مبادئه القومية.

    بدورهم رفض ذوو الطيار الروسي الذي قتل برصاص مسلحين تركمان أثناء هبوطه بمظلته إثر إسقاط قاذفته في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر ، رفضوا العرض التركي بمنحهم منزلا في المدينة المنتجع تعويضا عن خسارتهم لفقيدهم.

    وجاءت استقالة المسؤولين المحليين في كمر، بعد أن أحال الحزب أسماءهم إلى لجنة التأديب التابعة له وسط دعوات إلى طردهم من الحزب بسبب عرضهم منح منزل في المدينة لعائلة الطيار الروسي الراحل أوليغ بيشكوف.

    وفي تصريحات صحفية نشرت يوم الثلاثاء 5 يوليو، دافع عمدة المدينة عن قراره، مضيفا أن الحزب أخطأ في تفسير الدوافع التي كانت وراء هذه المبادرة، التي حظيت بتأييد واسع في كمر، حسب قوله.

    ونقلت صحيفة "حريت" عن غول قوله: "عندما علمت بأن رئيسنا رجب طيب أردوغان سيجري مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فكرت: كيف يمكنني أن أساهم في دعم قطاع السياحة؟".

    وأوضح أنه قدم هذه المبادرة بالتعاون مع منظمات أهلية. وشدد قائلا: "لا يجوز تفسير هذه المبادرة بطريقة خاطئة. إنهم يعرفون إخلاصنا لأمتنا وللتيار القومي".

    وشدد على أن هدفه الرئيس كان يكمن في دعم قطاع السياحة التي تضرر بسبب الأزمة في العلاقات مع روسيا والهجمات الإرهابية الأخيرة في تركيا.

    وأكد أنه من الناحية القانونية لا يحق للبلدية أن تمنح منزلا لأحد، موضحا أن هذا القرار اتخذ من قبل ملاك الفنادق الاهلية في المدينة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى