مجلس الأمن يدين تصعيد داعش وتركيا تتوعد بالانتقام لرعاياها المخطوفين - الرباط بريس مجلس الأمن يدين تصعيد داعش وتركيا تتوعد بالانتقام لرعاياها المخطوفين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 12 يونيو 2014

    مجلس الأمن يدين تصعيد داعش وتركيا تتوعد بالانتقام لرعاياها المخطوفين


    الرباط بريس
    أدان مجلس الامن التابع للامم المتحدة  تصعيد العنف في مدينة الموصل بشمال العراق من جانب ما وصفه بتنظيم ارهابي يحاول زعزعة استقرار المنطقة.
    وطالب المجلس المؤلف من 15 دولة أيضا بالافراج فورا عن رهائن اتراك احتجزهم متشددون اسلاميون مرتبطون بالقاعدة ينتمون لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام والذين ينشطون في شمال العراق وسوريا.
    وقال المجلس في بيان "يدين مجلس الامن بأشد العبارات الاحداث الاخيرة في مدينة الموصل في العراق حيث سيطرت عناصر من التنظيم الارهابي ... الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام على اجزاء كبيرة من المدينة بما في ذلك القنصلية التركية ومبان حكومية كثيرة وشردوا مئات الاف من الناس، كما أن الهجمات الارهابية الاخيرة... يجري ارتكابها ضد شعب العراق في محاولة لزعزعة استقرار البلد والمنطقة."
    وأضاف البيان أن مقترحات لاجراءات محتملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام قد تقدم اثناء مناقشة للمجلس بشان العراق  اليوم الخميس، وقد يضيف المجلس تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام الي قائمته للعقوبات الخاصة بالقاعدة وهوا ما سيخضعه لتجميد دولي للاصول.
    هذا وأدان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون  العمليات التي تقوم بها هذه المجموعات الارهابية في العراق،  قائلا "يجب عدم السماح للارهاب بان ينجح في تعطيل المسار نحو الي الديمقراطية في العراق كما حددته ارادة الشعب العراقي."
    وحذرت تركيا من انها ستنتقم إذا لحق أذي باي من رعاياها الثمانين ومن بينهم جنود من القوات الخاصة ودبلوماسيون وأطفال الذين احتجزهم مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام اثناء تقدم خاطف في شمال العراق.
    وجاء احتجاز الرهائن الاتراك بعد يوم من سيطرة مقاتلي التنظيم على مدينة الموصل منزلين هزيمة مدوية بقوات الامن في استعراض مثير للقوة ضد حكومة بغداد الي يقودها الشيعة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى