رواق باب الرواح يتزين بـ 13 لوحة من إبداع أبناء الحركة التشكيلية لأصيلة - الرباط بريس رواق باب الرواح يتزين بـ 13 لوحة من إبداع أبناء الحركة التشكيلية لأصيلة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 12 يونيو 2014

    رواق باب الرواح يتزين بـ 13 لوحة من إبداع أبناء الحركة التشكيلية لأصيلة



    الرباط بريس
     في تجربة فريدة على مستوى برمجته الفنية، ينفتح رواق باب الرواح بالرباط على جيل من فناني أصيلة التشكيليين، من خلال عرض مجموعة من اللوحات ل13 فنانا من أبناء هذه المدينة ذات التراث الفني العتيد، بإشراف الفنان التشكيلي البارز محمد المليحي.
    ويحتضن المعرض الذي افتتح، أمس الأربعاء 11 يونيو، بحضور وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، تجارب ومرجعيات تشكيلية مختلفة، وإن كان جل الفنانين المشاركين من ثمار الموسم الثقافي لأصيلة والحركة التشكيلية التي انطلقت في رحابه.
    ويقول محمد المليحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المعرض يندرج في إطار الحركية الجديدة لرواق باب الرواح الذي يسعى إلى استعادة توهجه من خلال احتضان تجارب تشكيلية من المستوى العالي، بناء على آراء لجنة مختصة، موضحا أن المعرض يحتفي بنضج مواهب فنية ترعرعت في حضن أصيلة وموسمها الثقافي.
    وقال المليحي إن المغرب مقبل على فتح أول متحف للفن المعاصر في الرباط، كما أن التشكيل المغربي على موعد مع استحقاق مقبل يتمثل في عرض مجموعة منتقاة من الإبداعات التشكيلية المغربية في فرنسا، لذلك يندرج المعرض في إطار عرس تشكيلي وطني يسبق مواعيد مهمة.
    وحول التجارب الممثلة في المعرض الذي يتواصل الى 31 غشت المقبل، لاحظ الفنان المليحي أن الانتماء الى أصيلة المكان لم يؤطر الفنانين في قالب موحد، إذ تنوعت إبداعاتهم وأساليبهم، حسب الاجتهادات الخاصة بكل مسار فني.
    ويحظى المعرض أيضا بدعم الكاتب المغربي الطاهر بنجلون الذي كتب في كاتالوغ التظاهرة: "يستحيل الحديث عن تجربة كل فنان منهم على حدة، غير أن الثابت الذي يشكل الجدع المشترك بينهم هو هذا الحضور المجازي، الاستعاري، متخيلا كان أو مبتكرا لأصيلة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى