مصر تتجاهل قطر وتونس وتركيا في احتفالات تنصيب السيسي - الرباط بريس مصر تتجاهل قطر وتونس وتركيا في احتفالات تنصيب السيسي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 3 يونيو 2014

    مصر تتجاهل قطر وتونس وتركيا في احتفالات تنصيب السيسي


    الرباط بريس

    لا حديث وسط الشارع المصري إلا عن حفل تنصيب الزعيم عبد الفتاح السيسي الذي اكتسح الانتخابات الرئاسية المصرية قبل أسبوع..
    فالعمل يجري على قدم وساق في المحكمة الدستورية العليا استعدادًا لإقامة حفل تنصيب وأداء اليمين الدستورية للرئيس القادم أمام الجمعية العامة للمحكمة، والذي من المقرر أن يكون يوم السبت أو الأحد المقبلين، بحسب ما تتناقله وسائل الإعلام المصرية.
    وذكرت مصادر إعلامية أن رئاسة الجمهورية  وجهت دعوات خاصة للدول التي ستحضر التنصيب، إذ تم توجيه الدعوات لممثلي 22 دولة في العالم، ومنهم رؤساء وأمراء وملوك. وسفراء الدول الأجنبية بمصر وعدد من كبار الشخصيات العامة والسياسية، ورؤساء المنظمات الدولية المعتمدة بمصر

    و سيشارك في هذا الاحتفال الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، والشيخ محمد بن زايد ولي العهد الإماراتي، والملك عبد الله بن حسين ملك الأردن، والعاهل البحريني أو رئيس الوزراء، والشيخ صباح الأحمد الصباح رئيس دولة الكويت أو ممثل عنه، ووجهت الدعوة للرئيس الروسي بوتين وقد يشارك في الاحتفال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف أو سيرجي لافروف نيابة عن روسيا.

    القائمة ضمت سفراء دول الاتحاد الأوربي، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوربي بالقاهرة، بالإضافة لعدد من سفراء دول آسيا كالصين واليابان وبعض دول أمريكا اللاتينية، والمنظمات الإقليمية والدولية وعدد من الشخصيات العامة.

    لكن القائمين على توجيه الدعوات بمؤسسة الرئاسة تجاهلوا توجيه الدعوى لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، وتركيا وتونس، وذلك لتوجيه صفعة مصرية للدول التي وقفتا في وجه خارطة الطريق، ورفضت الاعتراف بثورة 30 يونيو، ولاعتبار أن هذه الدول لا زالت توفر الملجأ لجماعة الاخوان المسلمين، فيما كانت تونس قد تجاهلت دعوة مصر أثناء إقرار الدستور التونسي.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى