ارتفاع السياح الوافدين على المغرب ب 10 بالمائة - الرباط بريس ارتفاع السياح الوافدين على المغرب ب 10 بالمائة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 3 يونيو 2014

    ارتفاع السياح الوافدين على المغرب ب 10 بالمائة


    الرباط بريس

    قدم وزير السياحة لحسن حداد أمس الاثنيين    بالدار البيضاء  نتائج الدراسة الاستطلاعية لعام 2013حول مستوى رضى السياح الأجانب بالمغرب، المنجزة من طرف المرصد السياحي.

     واشاد بالنتائج الايجابية التي حققها القطاع السياحي الذي عرف ارتفاعا في عدد الوافدين بنسبة 10 في المائة  وارتفاعا في ليالي المبيت بنسبة 11 في المائة خلال الفترة الممتدة بين شهر يناير و شهر ابريل.

    وكشفت دراسة ان 70 في المائة من السياح الاجانب راضون الى راضون جدا عن رحلاتهم في المغرب، وان مدينتي مراكش و الرباط تحتلان المرتبة الأولى والثانية في مستوى رضى السياح بنسبة 79 في المائة للأولى و 77 في المائة للثانية، فيما احتلت اكادير المرتبة الثالثة .

    وأبرزت الدراسة أن 45 في المائة من السياح الأجانب الذين زاروا المغرب خلال 2013 قاموا بزيارته للمرة الأولى، و69 في المائة منهم ينتمون لفئة عمرية شابة حيث تتراوح أعمارهم ما بين 25 و44سنة، أغلبهم متزوجون و26 في المائة يسافرون لوحدهم.


    وخلال تقديمه للنتائج قال لحسن حداد إن كل من فن المطعمة والإحساس بالأمان والعلاقة مع الساكنة أهم عوامل الرضا من طرف السياح،  يليها تنوع العرض المغربي والإيواء ، وأضاف أن أهم نقاط الضعف تتعلق بالنقل الحضري والبنية التحتية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى