عملية "مرحبا 2014" تنطلق اعتبارا من الخميس المقبل - الرباط بريس عملية "مرحبا 2014" تنطلق اعتبارا من الخميس المقبل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 3 يونيو 2014

    عملية "مرحبا 2014" تنطلق اعتبارا من الخميس المقبل


    الرباط بريس
    ككل سنة، دأبت موؤسسة محمد الخامس للتضامن على توفير الظروف الوماتية لاستقبال مغاربة المهجر، من خلال اطلاقها لعميلة "مرحبا".
    وق أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم الثلاثاء، أن عملية "مرحبا 2014"، المنظمة تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس، ستنطلق ابتداء من الساعة الأولى لبعد غد الخميس، وستستمر إلى غاية 15 شتنبر المقبل.
    وأوضح بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، بأن المؤسسة، التي تساهم في تنفيذ وتنظيم هذه العملية، هيئت 16 فضاء للاستقبال لمواكبة الحركة المكثفة للنقل البحري والجوي التي يتم تسجيلها عادة بهذه المناسبة، يتعلق الأمر بباحات الاستراحة طنجة المتوسط، وتاوريرت وتازاغين، وكذا نقاط الاستقبال بموانئ طنجة المتوسط، والناظور والحسيمة ومدخلي باب سبتة وباب مليلية، ومطارات الدار البيضاء محمد الخامس ووجدة أنجاد، وأكادير المسيرة وفاس سايس.
    وأضاف البلاغ أن مواكبة المسافرين في مجال التحسيس والإخبار ستتم أيضا من خلال توفير دلائل بسبع لغات، هي العربية وتيفيناغ والفرنسية والإسبانية والإيطالية والهولندية والألمانية، مشيرا إلى أنه يمكن الحصول عليها بالمجان لدى القنصليات والوكالات البنكية بأوربا ووكالات الخطوط الملكية المغربية وشركائها، ووكالات شركات النقل والبواخر التي تؤمن الربط بين أوروبا والمغرب، أيضا على جميع مواقع المؤسسة.
    وسجل البلاغ أن المؤسسة وضعت رهن إشارة أفراد الجالية بالفضاءات الستة عشر التي قامت بتجهيزها، أزيد من 400 من المساعدات الاجتماعيات والأطباء والأطر شبه الطبية والمتطوعين، الذين تمت تعبئتهم للإنصات لأفراد الجالية وتقديم المساعدة الضرورية لهم.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى