السيسي يستقبل المغربي عبد الواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي - الرباط بريس السيسي يستقبل المغربي عبد الواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 10 يونيو 2014

    السيسي يستقبل المغربي عبد الواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي


    الرباط بريس
    استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 10 نونبر بمقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة، السيد عبد الواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

     وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إيهاب بدوي، أن الرئيس المصري استعرض خلال هذا اللقاء الاستحقاقات المختلفة لخارطة مستقبل الشعب المصري، مؤكدا عزم مصر على استكمال الاستحقاق الثالث للخارطة بإجراء انتخابات مجلس النواب وفقا لما تنظمه مواد الدستور ذات الصلة، بعد نجاح الاستحقاق الأول والثاني لهذه الخارطة.

    وأضاف المصدر ذاته، أن الرئيس السيسي أعرب عن تقدير مصر لدور رئيس الاتحاد البرلماني الدولي خلال جلسات الاتحاد ومن خلال البيانات التي أصدرها للترحيب بتنفيذ خطوات خطة خارطة المستقبل، ودأبه على توضيح حقائق الأوضاع السياسية في مصر.

    كما رحب الرئيس ببروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين أمانة مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي خلال شهر مارس 2014 لتدريب ورفع كفاءة جهاز أمانة مجلس النواب.


    يذكر أنه تم تعليق عضوية مصر في الاتحاد بعد ثورة 30 يونيو وحل مجلس الشورى، تنفيذا لنص لائحة الاتحاد بتعليق عضوية أي دولة لا يكون لديها برلمان قائم، ومن المنتظر أن يتم إنهاء تعليق العضوية فور إتمام انتخابات مجلس النواب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى