القطريون يحبسون أنفاسهم في انتظار تقرير الفيفا حول رشوة المونديال - الرباط بريس القطريون يحبسون أنفاسهم في انتظار تقرير الفيفا حول رشوة المونديال - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 10 يونيو 2014

    القطريون يحبسون أنفاسهم في انتظار تقرير الفيفا حول رشوة المونديال


    الرباط بريس
    بعد طول انتظار، يضع اليوم القطريون أيديهم على قلوبهم، تحسبا لتقديم التقرير المفصل عن ظروف اختيار قطر لتنظيم بطولة كأس العالم 2022، أو ما بات يُعرف بـ فضيحة مونديال قطر 2022، والذي سيقدمه الأمريكي مايكل غارسيا، كبير محققي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الثلاثاء 10 يونيو، وذلك في اجتماع ممثلي الدول الأعضاء في «فيفا»، الذي سيستمر حتى يوم (الأربعاء) في ساو باولو بالبرازيل.

    وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم  «فيفا»، في بيان له، إلى أن «الاتحاد ناقش التحضيرات الخاصة بالاجتماع الرابع والستين لممثلي الدول الأعضاء، الذي من المنتظر أن يقدم خلاله مايكل غارسيا، رئيس هيئة التحقيقات التابعة للجنة الانضباط بالفيفا تقريرا عن نشاط اللجنة».

    وكان غارسيا قد أعلن، في وقت سابق، أن التحقيق الذي يقوم به حول وجود مخالفات شابت اختيار الدول المنظمة لبطولتي كأس العالم 2018 و2022 سيكون جاهزا خلال أسبوع، مضيفا أنه بعد شهور من التحقيقات، وسماع الشهود، وجمع الأدلة، أتمنى الانتهاء من هذه المرحلة من التحقيقات قبل التاسع من يونيو».

    هذا واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بأن مزاعم الفساد حول قطر تتسم بالعنصرية وذلك على هامش كونغرس الاتحاد الافريقي لكرة القدم في ساو باولو.

    وقال بلاتر امام عائلة الاتحاد الإفريقي "هناك نوع من العاصفة ضد الاتحاد الدولي في ما يتعلق بكأس العالم في قطر. للأسف، هناك الكثير من العنصرية والتمييز، هذا الأمر يجعلني حزينا" مشيرا إلى أن الفيفا سيحارب "كل أشكال العنصرية والتمييز".

    في المقابل، دان الاتحاد الإفريقي خلال جمعيته العمومية في ساو باولو ما وصفه ب"الهجمات البغيضة المتعمدة والمتواصلة والمهينة من قبل بعض وسائل الإعلام وتحديدا البريطانية التي تطال سمعة ونزاهة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، رئيسه، أعضاءه والاتحادات المنضمة إليه وكامل القارة الافريقية".


     وكانت قطر نالت شرف استضافة نهائيات كأس العالم 2022 في 2 ديسمبر عام،2010 ومنذ ذلك التاريخ ومزاعم الرشوة تطالها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى