ثلثي ساكنة المغرب ستستفيد من خدمات الانترنيت بحلول 2017 - الرباط بريس ثلثي ساكنة المغرب ستستفيد من خدمات الانترنيت بحلول 2017 - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 10 يونيو 2014

    ثلثي ساكنة المغرب ستستفيد من خدمات الانترنيت بحلول 2017


    الرباط بريس
    كشفت دراسة حديثة أصدرتها وكالة «مدار للأبحاث والتنمية»، أن أكثر من ثلثي سكان المغرب، سيستفيدون من خدمات الانترنيت مطلع 2017.

    وتنبأت الدارسة بأن المغرب سيصبح ثالث الدول العربية من حيث نسبة التغطية بخدمات الأنترنت في ظرف ثلاث سنوات، متجاوزا بذلك عددا من الدول العربية الغنية، كالإمارات العربية والمملكة السعودية.

    ذات الدراسة، الصادرة عن واحدة من أكبر وكالات الاستشارات المعلوماتية في الشرق الأوسط، أن نسبة الأسر المغربية التي ستصل إليها خدمات الأنترنت ستفوق 72 في المائة مع حلول سنة 2017. وتحدثت الدراسة عن أن قطاع الأنترنت سيرفع من مساهمته في الناتج الداخلي الخام بأكثر من 300 مليون دولار كل سنة إلى غاية سنة 2025.


     وأوصت الدراسة جميع الفاعلين في قطاع الاتصال في المغرب بأن يقوموا بتخفيض أسعار خدمات الأنترنت «لأنه في القادم من السنوات سيصبح الفيصل في المنافسة في قطاع الأنترنت هو الأسعار»، غير أن المؤشرات التي قدمتها الدراسة تبقى «متفائلة جدا» حسب المهتمين بالقطاع المعلوماتي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى