التحالف يقضي على 45 ألف مقاتل من "داعش" خلال عامين - الرباط بريس التحالف يقضي على 45 ألف مقاتل من "داعش" خلال عامين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 11 أغسطس 2016

    التحالف يقضي على 45 ألف مقاتل من "داعش" خلال عامين



    أعلن قائد قوات "التحالف الدولي" لمحاربة تنظيم "داعش"، الفريق شون مكفرلاند، أن قوات "التحالف" قتلت نحو 45 ألف من عناصر التنظيم الإرهابي، منذ بدء عملياتها ضد التنظيم قبل نحو عامين.

    ونوه "مكفرلاند"، خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد عبر دائرة تلفزيونية، وتابعه صحفيون من واشنطن: "تشير تقديراتنا إلى تمكننا من قتل 25 ألف من مقاتلي العدو (تنظيم داعش) خلال 11 شهرا، يضاف إليهم التقديرات السابقة للقتلى البالغة 20 ألفا".

    وأكد الجنرال الأمريكي أن "عملية تحرير الموصل، وهي ثاني أكبر مدينة في العراق، من سيطرة تنظيم "داعش" سيكون بداية النهاية للتنظيم، وعندما نسيطر عليها فإن الأعداء في العراق سيتراجعون إلى جيوب متناثرة، وهذا هو ما نركز عليه الآن".

    وأشار أن قوات "التحالف" دربت 13 ألفا و500 مقاتل من القوات الأمنية العراقية، و4 آلاف جندي من الجيش العراقي، و1500 من قوة مكافحة الإرهاب، و6 آلاف من "البيشمركة"، إضافة إلى 1000 من عناصر الشرطة الاتحادية، و300 من حرس الحدود.

    وذكر أن مقاتلات التحالف نفذت، في العام الماضي، 50 ألف طلعة جوية ضد أهداف لـ"داعش" في سوريا والعراق، وألقت 30 ألف قطعة من الذخائر، سقط ثلثيها في العراق، بينما استخدم الباقي في سوريا، مشيرا إلى أن المدفعية الأمريكية نفذت 700 هجمة نارية ضد أهداف للتنظيم الإرهابي.


    يذكَرُ أن الولايات المتحدة تقود تحالفًا دوليًا مكونًا من أكثر من ستين دولة، يشن غارات جوية على معاقل "داعش" في العراق وسوريا منذ ما يقارب العامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة لقوات محلية في البلدين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى