جنوب إفريقيا في "استثمار ضخم" دعما لموريتانيا ضد المغرب - الرباط بريس جنوب إفريقيا في "استثمار ضخم" دعما لموريتانيا ضد المغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 11 أغسطس 2016

    جنوب إفريقيا في "استثمار ضخم" دعما لموريتانيا ضد المغرب


    تتدارس جنوب إفريقيا قرارا يخرج موريتانيا من عزلتها في غرب إفريقيا، وذلك من خلال إطلاق مشروع استثماري وصف "بالخطة الاستثمارية الكبرى" لدعم موريتانيا.

     وذلك ضدا في المغرب الذي يضغط في تجاه أخذ موقعه الطبيعي في الاتحاد الأفريقي، بعدما رسخ أركان اقتصاده في غرب إفريقيا وهو ما يضايق جنوب إفريقيا منافسته الرئيسة في القارة السمراء.


    وتضمن التقرير الموضوع على طاولة رئيس جنوب إفريقيا، أن موريتانيا معزولة في غرب إفريقيا من أجل الاتحاد الأفريقي ومن الواجب دعمها، بحسب ما تضمنه التقرير، ولن يكون إلا بفتح ورش استثماري كبير في صحراء موريتانيا، تنافس به المملكة المغربية جارتها في شمال أفريقيا.

     والجذير بالذكر، أن 28 دولة إفريقية كانت وقعت على عريضة تطالب فيها الاتحاد الأفريقي بطرد جبهة البوليساريو الانفصالية من الاتحاد، مباشرة بعد طلب المغرب عودته إلى الاتحاد الأفريقي والذي يعد من مؤسسيه في تسميته الأولى (منظمة الوحدة الأفريقية) قبل أن يرضخ الأفارقة ل"نزوة سياسية "للعقيد القذافي بتغيير اسم المنظمة إلى الاتحاد الأفريقي الحالي.

    وفي سياق ذي صلة، فموريتانيا ترأس الجامعة العربية بعد تنظيمها للدورة السابعة والعشرون للقمة العربية مؤخرا، بعد ما كانت قبل ذلك ترأس الاتحاد الأفريقي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى