وزارة الصحة توصي المغاربة بتأجل العمرة تجنبا للعدوى بفيروس كورونا - الرباط بريس وزارة الصحة توصي المغاربة بتأجل العمرة تجنبا للعدوى بفيروس كورونا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 11 يونيو 2014

    وزارة الصحة توصي المغاربة بتأجل العمرة تجنبا للعدوى بفيروس كورونا


    الرباط بريس
    أوصت وزارة الصحَّة العمومية، المواطنين المغاربة  بتأجيل أداء مناسك العمرة والحج لهذا العام في حال عدم توفر الاستطاعة البدنية، قائلةً في بلاغ  إنَّ الدين الإسلامِي يوصِي بذلك، تجنبًا لإيذاء النفس، وذلك خشية من انتقال فيروس "كورونا" إلى المغاربة في الحرم الذي يعرفُ اكتضاضًا كبيرًا في هذه الفترة من السنة.
    وحذر البلاغ الأشخاص المسنين، والمصابين بالأمراض المزمنة المتفاقمة كأمراض القلب، وأمراض الكلى، أمراض الجهاز التنفسي، ومرض السكري ومرض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، وأمراض الأورام، والنساء الحوامل والأطفال، من السفر صوب المملة العربيى السعودية.
    كما حث البلاغ المغاربة الموجودين في السعودية، على اللجوء إلى أقرب مركز صحي أو مستشفى عند الحاجة أثناء أداء المناسك وبعد العودة إلى المغرب، موصيةا باتباع ما اصدرته وزارة الصحة السعوديَّة من إرشادات صحية للمقبلين على دخولها بغية أداء مناسك الحج والعمرة، التي يقصدها الملايين من مختلف دول العالم.
    وتنصحُ الوزارة معتمري المغرب وحجاجه باتخاذ الاحتياطات اللازمة المتعلقة بشروط النظافة العامة والنظافة الشخصية التي تساهم بشكل كبير في الوقاية من الأمراض.
    و لفت البلاغ إلى أنه لم تسجل أية حالة من المرض بالمغرب حتَّى اللحظة، وأن جميع مندوبيات الوزارة أعدت مخططاتها للوقاية والترصد الوبائي ضده ورفعت بذلك مستوى استعداداتها لمواجهته.

    وتجدر الإشارة إلى  أنَّ السعودية لا زالتْ تعلن عن حالات جديدة للإصابة بالفيروس، حيث تم إبلاغ المنظمة العالمية للصحة منذ ظهور هذا المرض سنة 2012 وحتى الرابع من يونيو 2014 ، عما مجموعه 681 حالة مرضية مؤكدة مختبرياً بين البشر، من بينها 204 حالة وفاة. وهو ما تخشى إزاءه دول كثيرة في العالم انتقال العدوى إلى مواطنيها الذين سيؤدون مناسك الحج في أوساط تعرفُ اكتظاظا كبيراً يرتفعُ معهَا احتمال انتقال العدوى بنسبة كبيرة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى