الملك يستقبل رئيس مجلس النواب وأعضاء مكتبه الجديد - الرباط بريس الملك يستقبل رئيس مجلس النواب وأعضاء مكتبه الجديد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 11 يونيو 2014

    الملك يستقبل رئيس مجلس النواب وأعضاء مكتبه الجديد



    الرباط بريس

    استقبل جلالة الملك محمد السادس، الثلاثاء10 يونيو، بالقصر الملكي بالرباط ، رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي وأعضاء مكتبه الجديد، وذلك بناء على ملتمس من الرئيس الجديد الذي وجهه إلى الديوان الملكي بعد انتخابه، يطلب من خلاله لقاء الملك كما جرت العادة بذلك.
    وعقب هذا الاستقبال قال رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، إن الاستقبال الذي خص به الملك محمد السادس، رئيس وأعضاء مكتب المجلس ، يعد دفعة إضافية تحث نواب الأمة على الاهتمام أكثر بمواكبة الأوراش الإصلاحية التي تشهدها المملكة، موضحا أن توجيهات الملك للسيدات والسادة النواب تهم تفعيل المقتضيات الدستورية، لاسيما ما يتعلق بسير أشغال الغرفة الأولى للبرلمان.

         ويضم مكتب مجلس النواب، فضلا عن الرئيس، نواب الرئيس محمد يتيم وكنزة الغالي وشفيق رشادي وعبد اللطيف وهبي ورشيدة بنمسعود وعبد القادر تاتو ومحمد جودار ومصطفى الغزاوي، والمحاسبين عبد اللطيف بروحو وبولون السالك، وكذا الأمناء جميلة مسالي ومينة بوهدود وأحمد التهامي.

        وتنص المادة العشرون من النظام الداخلي لمجلس النواب على أن "يحيط رئيس مجلس النواب جلالة الملك علما بتشكيل هيئات المجلس المتعلقة بالمكتب ورؤساء اللجن الدائمة، ورؤساء الفرق ورؤساء المجموعات النيابية، كما يبلغ ذلك إلى رئيس الحكومة ورئيس مجلس المستشارين".

       وكان رشيد الطالبي العلمي، مرشح الأغلبية الحكومية، قد فاز في 11 أبريل الفائت برئاسة مجلس النواب، متقدما على منافسه مرشح المعارضة، كريم غلاب، حيث حظي بتصويت 225 برلمانيا، مقابل 147 صوتا للرئيس السابق للمجلس كريم غلاب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى