حفتر يقبل باتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا - الرباط بريس حفتر يقبل باتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 11 يونيو 2014

    حفتر يقبل باتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا


    الرباط بريس

     أعلنت لجنة إدارة الأزمة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا أنها توصلت إلى اتفاق مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، يقضي بوقف إطلاق النار وبدء حوار بين جميع الأطراف وإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها.

    وقالت اللجنة أثناء مؤتمر صحفي عقدته في بنغازي الثلاثاء 10 يونيو، إن بنود هذا الاتفاق ستنفذ عبر وسطاء، وهم حكماء ووجهاء الجنوب الليبي ممن كان لهم دور في التواصل مع جميع الأطراف.

    ونقلت وكالة رويترز عن أحمد حجازي الناطق الرسمي باسم القوات الموالية لحفتر، قوله إن الأخير وافق على هدنة توسطت فيها لجنة من الحكماء كي يتسنى للمواطنين التصويت في الانتخابات البرلمانية المقررة يوم 25 يونيو الجاري.

    وكانت المفوضية العليا للانتخابات دعت إلى إجراء الاقتراع بعد أن وافق المؤتمر الوطني العام (البرلمان) على حل نفسه تحت ضغط شعبي.

    وكانت بنغازي قد شهدت هجمات جوية عدة لقوات حفتر على مواقع لثوار سابقين شاركوا في ثورة 17 فبراير، كما تعرضت ضواحي المدينة إلى سقوط قذائف على مساكن مدنيين. ويحمل كثير من الليبيين أعضاء البرلمان المسؤولية عن تفشي الفوضى في البلاد منذ الثورة التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي أواخر العام 2011.


    وكان حفتر  أطلق يوم 16 ماي الماضي الماضي حملة عسكرية سماها "معركة الكرامة" ضد من وصفها بمجموعات "متطرفة"، خصوصا في بنغازي،  كما أعلن إثر مظاهرات مؤيدة له في طرابلس وبنغازي يوم 24 من الشهر الماضي أنه لن يتراجع عن "تطهير ليبيا من الإرهابيين والمتطرفين وكل من يدعمهم ويساندهم".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى