حلف الناتو يقترح تعاونا تونسيا أطلسيا لمواجهة الإرهاب في المنطقة - الرباط بريس حلف الناتو يقترح تعاونا تونسيا أطلسيا لمواجهة الإرهاب في المنطقة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 31 مايو 2014

    حلف الناتو يقترح تعاونا تونسيا أطلسيا لمواجهة الإرهاب في المنطقة



    الرباط بريس

    عرضت منظمة حلف شمال الأطلسي مساعدتها على السلطات التونسية قصد مجابهة التنظيمات الإرهابية. وقال القائد البحري للحلف ، ماتياس سايبال، أن الناتو يرغب في تطوير التعاون العسكري مع تونس، من أجل مكافحة الإرهاب والمساهمة في إرساء الأمن والإستقرار بالمنطقة.

    و قد رست  خمس بوارج حربية تابعة لحلف الناتو خلال الأسبوع الحالي ، بميناء حلق الوادي، في العاصمة تونس، بهدف تأمين السلامة البحرية في البحر الأبيض المتوسط وتدعيم حضور الناتو في المنطقة  . وصرح أريان ويندوروهد، مساعد قائد العمليات البحرية أن الوضع الأمني في منطقة المتوسط يهم  الحلف جدا، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي جدت في جنوب المتوسط.

    وأكد  المسؤول الأطلسي أن الناتو يعمل على مقاومة الإرهاب، وسيواصل العمل على ذلك في منطقة المتوسط بالتعاون مع دول المنطقة،  وذلك عبر التبادل المعلوماتي الذي يساعد كثيرا في مقاومة الإرهاب ، دون أن يوضح مزيدا من التفاصيل عن برنامج رحلة البوارج الخمس.

    وأوضح بلاغ صادر عن وزارة الدفاع التونسية أنّ هذه القوة البحرية تأتي لدعم التعاون بين الحلف ودول المتوسط، وستختتم الزيارة بتنظيم تمرين مع وحدات جيش البحر التونسي، و أكد أن قدوم البوارج جاء فقط لدعم التعاون بين الحلف ودول المتوسط في إطار الحوار المتوسطي.

    وصرّح الوزير المكلف بالأمن رضا صفر، في هذا السياق، أن تونس لن تسمح باستغلال مجالها الجوي والبري للتدخل في الشأن الليبي، موضحا أن تونس لها ارتباطات مع السلطات الليبية بعدم التدخل في شؤونها.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى