الإيقاع الإفريقي يفتتح "موازين" الرباط - الرباط بريس الإيقاع الإفريقي يفتتح "موازين" الرباط - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 31 مايو 2014

    الإيقاع الإفريقي يفتتح "موازين" الرباط




    الرباط بريس

    انطلقت مساء الجمعة 30 مايو، فعاليات الدورة 13 لمهرجان "موازين .. إيقاعات العالم"، التي تنظم إلى غاية 7 يونيو المقبل، بمشاركة أزيد من 1500 فنان، يمثلون باقة من نجوم الموسيقى والغناء، وطنيا وعربيا ودوليا.
    واحتضن المسرح الوطني محمد الخامس حفل افتتاح هذه الدورة، التي تقترح عشرات الفقرات الفنية موزعة على فضاءات مختلفة ،بالإضافة إلى شوارع وساحات عمومية بالعاصمة.
    وفي ساحة المسرح، أضفت فرقة "طبول بوروندي" الشهيرة، التي يستضيفها المهرجان ضمن اهتمامه بعروض الشوارع، أجواء إفريقية دافئة بإيقاعاتها التقليدية التي أثارت إعجاب ضيوف حفل الافتتاح، من المغاربة والأجانب.و استقبل المسرح أيضا فرقة "الكومودورس" التي قدمت باقة من أنجح أغانيها.
    وتستضيف العاصمة نجومها وزوارها بمناسبة هذه التظاهرة تحت شعار "اختلافاتنا تجمعنا" الذي يؤطر برمجة غنية ومتنوعة ظلت وفية لأهداف هذا المهرجان، الذي يروم إرساء فضاء للتبادل والإنصات إلى عبقريات نجوم وشعوب وتجارب فنية مختلفة.
    و يجمع المهرجان هذه السنة، من خلال برمجة غنية وانتقائية، أكبر الأسماء في الساحة المغربية والعربية، بالإضافة إلى أسماء تخلد التقاليد والأساليب الموسيقية بالعالم.
    وبالموازاة مع هذه الحفلات، ستشكل الدورة 13 للمهرجان أيضا فضاء للإبداعات الأصلية وعروض الشوارع والورشات، وذلك كفرصة للإبداع الموسيقي والتبادل والانفتاح.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى