نجل "ترامب" يصف اللاجئين السوريين بقطع الحلوى القاتلة - الرباط بريس نجل "ترامب" يصف اللاجئين السوريين بقطع الحلوى القاتلة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 سبتمبر 2016

    نجل "ترامب" يصف اللاجئين السوريين بقطع الحلوى القاتلة




    شبه نجل المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب" الإبن، اللاجئين السوريين بقطع من حلوى "سكيتلز" التي قد تقتل.

    وفي تغريدة له على موقع تويتر أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي
    أكد نجل "ترامب" على أنه ينبغي على الولايات المتحدة عدم قبول أي لاجئين، وبث صورة حملت السؤال التالي: "إذا كان معي وعاء من حلوى "سكيتلز"، وقلت لك أن ثلاثا منها فقط ستقتلك، فهل ستأخذ حفنة منها؟ هذه هي مشكلة اللاجئين السوريين لدينا."

    وأضاف: "هذه الصورة تعبر عن كل شيء، دعونا ننهي جدول أعمال السياسة اللائقة التي لا تضع أمريكا أولاً."

    وهذه اللغة التي استخدمها "ترامب" الابن في تغريدته استخدمها سابقا مقدم البرامج الإذاعية المحافظ "جو وولش" في تعليق آخر يعود إلى شهر غشت الماضي.


    وأصدرت شركة "ريغلي" المنتجة لحلوى "سكيتلز" في الولايات المتحدة بلاغا تعليقا على تغريدة نجل المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية.



    وقال "دينيس يونغ"، نائب رئيس قسم علاقات الشركات في "ريغلي أمريكا" إن "سكيتلز هي حلوى واللاجئون هم بشر، إننا لا نعتقد بأن هذا تشبيه مناسب. إننا ومع كامل الاحترام لن ندلي بأي تعليقات أخرى لأن أي شيء نقوله يمكن أن ُيساء تفسيره على أنه تسويق (لمنتجاتنا)".

    من جهة أخرى، قال المصور الذي التقط صورة حلوى "سكيتلز" إن الصورة استخدمت في تغريدة "ترامب" الابن دون إذنه، وكشف عن أنه هو نفسه كان لاجئا.

    ولم تصدر حملة المرشح الرئاسي دونالد ترامب تعليقا على تغريدة ترامب الابن.

    لكن "نيك ميريل"، السكرتير الصحفي لمرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية "هيلاري كلينتون"، قال في تغريدة له على تويتر في وقت سابق إن تعليق ترامب الابن عن السوريين "مثير للاشمئزاز".

    وبث مغردون غاضبون من تعليق ترامب الابن صورا لأطفال لاجئين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، وكتبوا أعلاها عبارة "لست حلوى سكيتلز".


    وسخر العديد من المستخدمين من هذه المقارنة وحاولوا تسليط الضوء في الوقت نفسه على محنة السوريين المحاصرين في الحرب الأهلية التي تعصف ببلدهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى