فريق أمني إيطالي بليبيا للبحث عن مختطفين أجانب - الرباط بريس فريق أمني إيطالي بليبيا للبحث عن مختطفين أجانب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 سبتمبر 2016

    فريق أمني إيطالي بليبيا للبحث عن مختطفين أجانب



    حل فريق أمني إيطالي، اليوم الخميس، بمدينة "غات" جنوبي ليبيا، لمساعدة الأجهزة الأمنية بالمدينة في عمليات البحث عن ثلاثة مختطفين بينهم إيطاليين اثنين، وكندي، بحسب مصدر أمني.

    ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن "فريقا أمنيا إيطاليا يضم 5 أشخاص وصل على متن طائرة خاصة إلى مدينة "غات"، لمساعدة الأجهزة الأمنية بالمدينة في عمليات البحث عن المختطفين الثلاثة".

    وكان عميد بلدية "غات"، "قوماني محمد صالح"، قد قال في تصريحات صحفية سابقة إن عمليات البحث عن المختطفين الثلاثة لا تزال مستمرة.

    وأضاف صالح أن "المجلس البلدي قام بتشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمنطقة للعمل على متابعة ملف المخطوفين من دون إعطاء أي تفاصيل".

    واختطف مسلحون، الإثنين الماضي، ثلاثة عمال أجانب يعملون في شركة "كونيكوس" الإيطالية، على الطريق المؤدي لمطار مدينة "غات"، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف حتى اليوم .

    واتهم المتحدث باسم القوات المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي ليبيا، "أحمد المسماري"، تنظيم "القاعدة" بالتورط في اختطاف الأجانب الثلاثة جنوبي البلاد، وذلك بالتزامن مع إعلان "روما" فتح تحقيق في القضية.

    يذكرُ أن المثلث الحدودي بين ليبيا والجزائر والنيجر، يعرف نشاط عدة جماعات مسلحة وعصابات تهريب محلية، على غرار تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وتنظيم "الملثمون" بقيادة "مختار بن مختار"، المنشق عن التنظيم الأول.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى