كوريا الشمالية تؤكد إجراءها تجربة نووية - الرباط بريس كوريا الشمالية تؤكد إجراءها تجربة نووية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 14 سبتمبر 2016

    كوريا الشمالية تؤكد إجراءها تجربة نووية



    أعلنت كوريا الشمالية رسميا، اليوم  الجمعة إجراءها تجربة نووية جديدة، وأكدت أنها ستواصل اتخاذ إجراءات تهدف إلى تعزيز قدراتها النووية في ظل الخطر المتنامي من جانب "واشنطن".

    وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية أن "بيونغ يانغ " 'ستواصل اتخاذ الإجراءات الرامية إلى تعزيز قدراتها النووية الوطنية من ناحية الحجم والنوعية من أجل ضمان الكرامة وحق البلاد بالوجود في ظروف الخطر النووي المتنامي من جانب الولايات المتحدة'.

    وبحسب البيان الرسمي، فإن التجربة النووية جرت بنجاح في اليوم الذي تصادف الذكرى الـ68 لتأسيس الجمهورية، وذلك "وفقا لخطط حزب العمل الكوري حول إنشاء قوات نووية استراتيجية". وأكد البيان أن التجربة لم تؤثر سلبا على البيئة وأنه لم يتم رصد أي تسرب لمواد مشعة.

    اجتماع مجلس الأمن

    وتوقعت مصادر كورية جنوبية أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا بشأن كوريا الشمالية في النصف الثاني من اليوم الجمعة.

    وسجل خبراء في وقت سابق هزة أرضية قوية في منطقة قريبة من موقع نووي في كوريا الشمالية، قبل أن تؤكد كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة نووية.

    وأشارت مصادر كورية جنوبية وصينية وغربية إلى أن المسح الجيولوجي يؤكد أن الهزة وقعت فوق الأرض، مما عزز أكثر فرضية تنفيذ التجربة النووية.

    وأعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل (EMSC) أن زلزالا بقوة 5.0 درجات وقع في "بونغكي – ري" بكوريا الشمالية في الساعة التاسعة صباح الجمعة.

    وعقدت الحكومة الكورية الجنوبية اجتماعا طارئا برئاسة رئيس الوزراء لبحث التجربة النووية الجديدة، كما أعلنت وزارة الدفاع في "سيئول" إن الجيش الكوري الجنوبي عقد اجتماعا لفريق إدارة الأزمات التابع له بعد ورود أنباء عن الهزة.

    يذكر أن التجربة النووية الرابعة، كانت قد أجرتها كوريا الشمالية في يناير الماضي، ويتوقع أن يصدر مجلس الأمن الدولي قرارا يدين استمرار كوريا الشمالية في تعزيز ترسانتها النووية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى