الأزهر يدين اغتيال الكاتب الأردني " ناهض حتّر" - الرباط بريس الأزهر يدين اغتيال الكاتب الأردني " ناهض حتّر" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 26 سبتمبر 2016

    الأزهر يدين اغتيال الكاتب الأردني " ناهض حتّر"



    أدان الأزهر اليوم الإثنين ( 26 سيبتمبر) واقعة اغتيال الكاتب الأردني، "ناهض حتر"، في العاصمة الأردنية عُمَان، واصفا الحادث بـ"الأثيم".
    وقال الأزهر في بيان اليوم ، "إذ ندين  هذا الحادث الأثيم، ونؤكد على أهمية معالجة الفكر المعوج بالفكر الوسطي المستقيم الراشد، الذي يتبناه الأزهر الشريف عبر تاريخه الطويل، ويشدد على رفضه القاطع لكلِّ ما من شأنه الإساءة للإسلام ومقدساته؛ لما فيه من إثارة للفتن بين أفراد المجتمع".
    وأكد قي ذات  البيان أن "إقدام البعض على القتل وإزهاق النفس خارج إطار القضاء وحكم القانون مرفوض تمامًا وغير مُجاز في شريعة الإسلام التي تنص على أن الحاكم أو مَن يُنيبه هو المنوط بتطبيق الأحكام التي تصدر من المؤسسات القضائية".
    وتعرض  الكاتب الصحفي الأردني "ناهض حتّر"، وهو مسيحي الديانة،  للاغتيال رميًا بالرصاص، أثناء تواجده أمام قصر العدل، وسط العاصمة عمان، فيما ألقت الأجهزة الأمنية على الفاعل.
    وسبق أن  قرر مدعي عام عمان في 13 غشت  الماضي إيقاف الكاتب اليساري، وإسناد تهم "إثارة النعرات المذهبية والعنصرية"، و"إهانة المعتقد الديني" ، ليتم فيما بعد اطلاق سراحه بكفالة مالية . كما سبق له قبل اغتياله ان نفى مسه بالذات الالهية . 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى