اغتيال الكاتب الأردني "ناهض حتر" بسبب رسم كاريكاتوري - الرباط بريس اغتيال الكاتب الأردني "ناهض حتر" بسبب رسم كاريكاتوري - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 26 سبتمبر 2016

    اغتيال الكاتب الأردني "ناهض حتر" بسبب رسم كاريكاتوري



    تعرض الكاتب الأردني "ناهض حتر" للاغتيال أمس الاحد ( 25 سيبتمبر ) ، أمام قصر العدل في العاصمة عمان بعد أن أطلق شخص عليه ثلاث رصاصات أردته قتيلا .
    وقالت صحيفة "الغد الأردني" أن قاتل ناهض حتر دخل الأردن يوم  السبت، قادما من بلد مجاور، وأنه كان يرتدي "دشداشة" وهو ذو لحية طويلة.
    وسبق للكاتب" ناهض حتر" أن  أطلقت المحكمة يوم 8 سبتمبر الجاري سراحه  ، بعد أن تم اعتقاله الشهر الماضي على خلفية نشره رسما اعتبره البعض "مسيئا للذات الإلهية".
    وقد نفى "حتر" الإساءة للذات الإلهية، قائلا : إن الكاريكاتير يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون".
    وقال "حتر"  في منشور له على فيسبوك ، نافيا ان يكون الرسم الذي نشره يقصد من خلاله الاساءة الى الذات الإلهية "الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري، وإخونج داعشيون يحملون الخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون".
    يذكر أن "ناهض حتر "هو كاتب وصحفي يساري أردني من مواليد العام 1960، تخرج في الجامعة الأردنية ويحمل درجة الماجستير في الفكر السلفي المعاصر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى