"البنيان المرصوص" يحرر 6 رهائن أجانب من قبضة "داعش" - الرباط بريس "البنيان المرصوص" يحرر 6 رهائن أجانب من قبضة "داعش" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

    "البنيان المرصوص" يحرر 6 رهائن أجانب من قبضة "داعش"



    قال الناطق الرسمي باسم  قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الليبية العقيد  "محمد الغصري " اليوم الثلاثاء ( 20 سبتمبر)  "أنه تم تحرير 6 رهائن أجانب  في مدينة سرت من قبضة "داعش". وأوضح العقيد الليبي أن "بين المحررين 3 من كوريا الشمالية، احتجزهم التنظيم لأكثر من سنة ونصف السنة". ووفق ما أكدته " الغصري" لوسائل الاعلام الليبية "، فإن المحررين سلموا إلى ممثلية بلادهم في مدينة مصراته، كما حرر هنديان اثنان كانا يعملان في جامعة سرت وكذلك طالب فلسطيني وعدد من المواطنين الليبيين".
    وفي بداية يونيو الماضي، سبق أن  أعلنت قوات الحكومة الليبية  عن سيطرتها على حي السبعمئة المهم وسط مدينة سرت، وبدأت التقدم نحو محيط مركز "واغادوغو" للمؤتمرات حيث مركز قيادة المسلحين.
    وكانت القوات الموالية لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة أطلقت في الـ 12 ماي عملية "البنيان المرصوص"، لاستعادت مدينة سرت من سيطرة تنظيم "داعش". وقامت الطائرات الحربية الأمريكية، وبطلب من رئيس الحكومة فايز السراج، بتوجيه ضرباتها الصاروخية على مواقع المسلحين في المدينة وضواحيها.
    يذكر أن القوات الليبية سبق أن قامت  بطرد التنظيم الارهابي من جميع أحياء سرت .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى