"بيونغ يانغ".. لن ننزع سلاحنا ولن ترضخ لضغوط واشنطن - الرباط بريس "بيونغ يانغ".. لن ننزع سلاحنا ولن ترضخ لضغوط واشنطن - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

    "بيونغ يانغ".. لن ننزع سلاحنا ولن ترضخ لضغوط واشنطن




    قالت وزارة خارجية كوريا الشمالية "أن "بيونغ يانغ" لن تنزع سلاحها، ولن ترضخ لضغوط واشنطن، التي تسعى إلى فرض سيطرتها على شبه الجزيرة الكورية.
     وأكدت الخارجية الكورية الشمالية في بيان اليوم الأربعاء ( 21 سبتمبر ) أن  "واشنطن دائما تعتبر خطوات "بيونغ يانغ "الخاصة بتعزيز قدراتها الدفاعية "استفزازا" لتبرير سياستها العدوانية تجاه الجمهورية الديمقراطية". حسب تعبيرها.
    وأضاف البيان "أن كوريا الشمالية ستواصل زيادة قدراتها النووية للردع  ، وستتخذ إجراءات مضادة لمواجهة التهديدات والابتزازات الأمريكية."
    ومن جهتها ذكرت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية في بيان لها "أن الهدف من تحليق القاذفتين من طراز "بي-1بي لانسر" من مقرهما في جزيرة "غوام "كان استعراض قوة الولايات المتحدة والتزامها بالحفاظ على أمن شبه الجزيرة الكورية والمنطقة."
    وقال وزير دفاع كوريا الجنوبية "هان مين كو" أن بلاده يمكن أن تسقط صواريخ روسية أو صينية في حال ضرب منظومة "ثاد" الأمريكية التي من المتوقع أن تنشر في كوريا الجنوبية عام 2017، مؤكدا أن هذه المنظومة مطلوبة لحماية أمن بلاده.
    وسبق لوزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" أن أكد في لقاء مع نظيريه من اليابان وكوريا الجنوبية في نيويورك استعداد واشنطن لبحث قضية التسوية السلمية مع "بيونغ يانغ "في حال موافقة الأخيرة على مناقشة نزع سلاحها النووي.

    يشار الى أن كوريا الشمالية قد تجاهلت الإدانات الدولية منذ أن أجرت خامس تجاربها النووية، وقالت هذا الأسبوع إنها اختبرت بنجاح محركا صاروخيا جديدا سيستخدم لإطلاق أقمار صناعية في انتهاك لعقوبات الأمم المتحدة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى