الامم المتحدة تعلق قوافل المساعدات الانسانية في سوريا - الرباط بريس الامم المتحدة تعلق قوافل المساعدات الانسانية في سوريا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

    الامم المتحدة تعلق قوافل المساعدات الانسانية في سوريا



    علقت الأمم المتحدة قوافلها الإنسانية في سوريا اثر الغارة الجوية التي استهدفت ليلة الاثنين / الثلاثاء ( 19- 20 سبتمبر )  قافلة شاحنات محملة بالمساعدات الانسانية في ريف حلب الغربي موقعة عددا من القتلى ، بحسب ما أعلن متحدث باسم المنظمة الدولية .
    وأعلن مسؤول كبير في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، "أن قوافل مساعدات لأربع بلدات سورية ستؤجل حتى يعيد موظفو اللجنة تقييم الأمن بعد هجوم دامٍ على شاحنات إغاثة وتصاعد العنف".
    وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان،" أن طائرات سورية أو روسية قصفت قافلة مساعدات قرب حلب، فقتلت 12 شخصاً، مع إعلان جيش النظام السوري انتهاء هدنة استمرت أسبوعاً."
    وقال "روبرت مارديني"، مدير عمليات الصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لوكالة رويترز في جنيف "هذا أمر يبعث على القلق للغاية. نرى استئنافاً للعنف وتصعيدا للقتال في العديد من المواقع".
    وأضاف: "كانت لدينا خطط في البلدات الأربع، لكن تم تعليقها في الوقت الحالي لإعادة تقييم الأوضاع الأمنية"، في إشارة لبلدتي "الفوعة وكفريا "في "إدلب" وبلدة "مضايا "التي تحاصرها قوات النظام السوري و"الزبداني" القريبة من الحدود اللبنانية.
    ومن جهته أكد الكرملين "ان الجيش الروسي سيفتح تحقيقا في تعرض القافلة الانسانية في سوريا للقصف  ، ويؤكد انه لا يمكن اعادة العمل بالهدنة في سوريا ما لم يوقف “الارهابيون” هجماتهم.
    وقال "ينس لاركي" المتحدث باسم مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية خلال مؤتمر صحافي في جنيف “علقت جميع القوافل بانتظار تقييم جديد للوضع الأمني” في سوريا. ودعا إلى فتح تحقيق في الغارة، مشيرا إلى أن القافلة التي أصيبت كانت تنقل خصوصا مساعدات من الأمم المتحدة.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى