"بوكو حرام" تبث شريط فيديو لتلميذات "شيبوك" المخطوفات - الرباط بريس "بوكو حرام" تبث شريط فيديو لتلميذات "شيبوك" المخطوفات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 14 أغسطس 2016

    "بوكو حرام" تبث شريط فيديو لتلميذات "شيبوك" المخطوفات

    


    بثت جماعة "بوكو حرام" الأحد شريط  فيديو يظهر تلميذات خطفتهن في أبريل 2014، في "شيبوك" شمال شرق نيجيريا، مؤكدة أن بعضهن ما زلن على قيد الحياة، وأن أخريات قتلن بغارات جوية، وطالبت ببمادلتهن بمقاتلي الجماعة المحتجزين.

    ويأتي بث الفيديو بعد أيام على تأكيد زعيم "بوكو حرام" ابو بكر شيكاو"، في تسجيل صوتي، أنه "ما زال موجوداً" رغم إعلان الجماعة اختيار زعيم آخر لها.
    واستخدمت الجماعة في الشريط إسم تنظيم " جماعة السنة والجهاد" بدل اسم تنظيم " الدولة في الغرب الإسلامي" مما يؤشر إلى خلافات داخل الجماعة بعد تعيين التنظيم زعيما جديدا للتنظيم بدل " أبو بكر شيكاو".

    وأعلنت الحكومة النيجيرية الأحد انها "على اتصال" مع "بوكو حرام" بشأن الشريط الجديد.

    وقال وزير الاعلام النيجيري "لاي محمد سعيد" في بيان "بما انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها الاتصال بنا بشأن هذه القضية، نريد التأكّد من أن الذين نحن على اتصال بهم هم أنفسهم" الجهة التي يدعون تمثيلها.

    وتجدر  الإشارة إلى جماعة "بوكو حرام" خطفت في الـ 14  من أبريل 2014،  276 تلميذة من مدرسة ثانوية في "شيبوك"،  وفرت 57 منهن في الساعات التي تلت خطفهن.

    وأثارت عملية الخطف غير المسبوقة موجة استنكار في نيجيريا والعالم. لكن المعلومات عن 219 تلميذة كانت لا تزال معدومة.

    وتعرضت بوكو حرام" لهزائم كثيرة منذ وصول الرئيس النيجيري "محمد بخاري" الى السلطة في مايو 2015، وباتت قدرتها الهجومية أقل بكثير مما كانت عليه قبل عامين.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى