" جوبا " توافق على نشر قوات حماية إقليمية على أراضيها - الرباط بريس " جوبا " توافق على نشر قوات حماية إقليمية على أراضيها - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 6 أغسطس 2016

    " جوبا " توافق على نشر قوات حماية إقليمية على أراضيها



    أبدت حكومة جنوب السودان موافقتها على نشر قوة حماية إقليمية عقب اندلاع القتال العرقي بين قوات الرئيس "سلفا كير" وخصمه نائب الرئيس "رياك مشار"، والتي أودت بحياة مئات الأشخاص.

    وقال "محبوب معاليم" ، السكرتير التنفيذي  للهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيغاد ) للصحافيين في ختام قمة في أديس أبابا أن "حكومة جنوب السودان وافقت" على مبدأ انتشار "قوة الحماية" الإقليمية على أراضيها.
    وأضاف " أن آليات انتشار هذه القوة وعددها ومسؤولياتها سيتم التفاوض عليها لاحقا مع جوبا"، مشيرا  في الوقت ذاته إلى أنه  "فور توصل الطرفين إلى اتفاق بهذا الشأن ستتم إحالته إلى مجلس الأمن لإقراره".
    وليس هناك جدولا زمنيا محددا لنشر القوات الذي أعلن الاتفاق عليها من جانب واحد إذ لم يصدر تعليق اخر من جوبا يوضح تفاصيل العملية .
    وكانت الحرب الاهلية التي اندلعت بعد ان أٌقيل " كير ماشار" من منصب نائب الرئيس في عام 2013 أدت الى مقتل اكثر من 10 آلاف من سكان جنوب السودان.

    يذكر أنه تم نزوح أكثر من مليوني شخص خلال الحرب الأهلية منذ بدء القتال ، و فر كثير منهم الى اوغندا واثيوبيا وكينيا والسودان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى