أكثر من 700 قتيل في معارك حلب خلال أسبوع - الرباط بريس أكثر من 700 قتيل في معارك حلب خلال أسبوع - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 6 أغسطس 2016

    أكثر من 700 قتيل في معارك حلب خلال أسبوع



    أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت، أن أكثر من 700 مقاتل من قوات النظام السوري وفصائل المعارضة على حد سواء قتلو في المعارك الدائرة في جنوب حلب منذ الاحد الماضي، بينهم 200 ليوم السبت وحده.

    وقال مدير المرصد "رامي عبد الرحمن" لـ "وكالة فرانس برس" إن أكثر من 700 مقاتل من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الجهادية والمقاتلة من جهة ثانية منذ يوم الاحد الماضي".
    وأشار إلى أن "غالبية القتلى من الفصائل نتيجة التفوق الجوي لقوات النظام وكثافة الغارات الجوية الروسية"، وأوضح أن المعارك الضارية التي جرت السبت أدت الى مقتل نحو 200 مقاتل.

    وكانت الفصائل المقاتلة المعارضة أعلنت بعد ظهر السبت فك الحصار عن الأحياء الشرقية لمدينة حلب بعد أن سيطرت على عدد من الثكنات العسكرية التابعة لقوات النظام جنوب غرب حلب.
    ويشهد جنوب غرب حلب، معارك عنيفة منذ الأحد الماضي، إذ شنت الفصائل المعارضة هجمات عدة على قوات النظام أولها الأحد الماضي، وتكثفت هجمات هذه الفصائل يومي الجمعة والسبت الى ان تمكنت اليوم السبت من فك الحصار عن الأحياء الشرقية لحلب.

    ومنذ صيف العام 2012، تشهد مدينة حلب، ثاني كبرى مدن سوريا وعاصمتها الاقتصادية سابقاً، معارك مستمرة وتبادلاً للقصف بين الفصائل المقاتلة في الأحياء الشرقية وقوات النظام التي تسيطر على الأحياء الغربية. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى