اليمن: مقتل ضابط و6 جنود سعوديين في نجران - الرباط بريس اليمن: مقتل ضابط و6 جنود سعوديين في نجران - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 31 يوليو 2016

    اليمن: مقتل ضابط و6 جنود سعوديين في نجران



    أعلنت قيادة قوات التحالف، السبت، استشهاد ضابط و6 أفراد من القوات السعودية إثر التصدي لمحاولة تسلل عبر الحدود لميلشيات الحوثي والمخلوع صالح.

    وأضافت قيادة قوات التحالف أن طائرات التحالف والأباتشي تواصل عمليات تطهير الحدود من المتسللين، مشيرة إلى أن القوات السعودية نجحت في التصدي لمحاولة تسلل لميلشيات الحوثي والمخلوع صالح في الربوعة بمنطقة نجران.

    وأشارت إلى مقتل العشرات من ميلشيات الحوثي والمخلوع صالح وتدمير معداتهم العسكرية.

    يذكر أن المملكة العربية السعودية تقود تحالفا عربيا يهدف لإستعادة الشرعية في اليمن، تحت إسم عاصفة الحزم، بدأ  تنفيذ ضربات جوية على الحوثيين في 25 مارس 2015، استجابة لطلب من رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي بسبب هجوم الحوثيين على العاصمة المؤقتة عدن،. التي فر إليها الرئيس هادي، ومن ثم غادر البلاد إلى السعودية.

    وتستهدف غارات التحالف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي أطيح به في عام 2011،  في ثورة الشباب اليمنية ولكنه تحالف لاحقاً مع الحوثيين.


    من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، مساء السبت، تمديد مشاورات السلام اليمنية بالكويت، استجابة لطلب الأمم المتحدة، لمدة أسبوع اضافي، وذلك قبل ساعات من انتهاء مهلة أسبوعين سبق تحديدها للأطراف اليمنية من أجل حسم النزاع.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى