تقرير: أطفال داعش يهددون مستقبل أوروبا - الرباط بريس تقرير: أطفال داعش يهددون مستقبل أوروبا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 31 يوليو 2016

    تقرير: أطفال داعش يهددون مستقبل أوروبا




    أكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن تنظيم داعش يعمل على تدريب الجيل القادم من "الجهاديين" على الإرهاب.

    وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة، أن أبناء المقاتلين الأجانب، الذين يعيشون في مناطق تنظيم الدولة في العراق وسوريا، يتلقون تدريبات ليصبحوا الجيل المقبل من الإرهابيين الذين يستهدفون أوروبا.

    ويشير التقرير إلى إن التنظيم يقوم بالإعلان عن استخدام الأطفال بصفتهم مقاتلين وانتحاريين، وكذلك فإنه يظهرهم في دعايته، بما في ذلك طفل لا يتجاوز عمره الأربعة أعوام، الذي ظهر في فيديو بشع فيه تنفيذ عمليات إعدام.

    وتذكر الصحيفة أن هناك مخاوف من إجبار أعداد كبيرة من الأطفال على الانضمام إلى صفوف التنظيم، أو زيادة عددهم؛ بسبب الزيجات المستمرة للجهاديات في مناطق التنظيم.

    ويلفت التقرير، إلى تقرير عن الإرهاب أصدره الاتحاد الأوروبي، الذي جاء فيه أن الأطفال الذين ينشؤون في ظل حكم التنظيم الإرهابي هم مصدر قلق خاص، حيث يقول التقرير: "عادة ما يُظهر تنظيم الدولة في دعايته الأطفال وهم يتدربون، وتحضيرهم ليصبحوا جيل المستقبل من الجهاديين، وهو ما يشكل تهديدا إرهابيا للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

    ويضيف تقرير الاتحاد: "سيعمل العائدون من مناطق التنظيم على زيادة التهديد الإرهابي على الاتحاد الأوروبي، من خلال تسهيل العمليات والتمويل والتجنيد والتشدد، وقد يشكلون نموذجا يحتذى به للجيل المقبل من الجهاديين"، مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 50 طفلا من بريطانيا يعيشون في ظل "الخلافة"، وهناك 31 ألف امرأة حامل، بحسب تحقيق قام به مركز بريطاني.


    يذكر أن تنظيم الدولة نشر عددا من الأشرطة استخدم فيها الأطفال للدعاية وأظهر تدريبات الاطفال في معسكر تحت إسم "أشبال الخلافة" قرب الرقة، كما ظهر الأطفال في دورات تدريبية ومعارك قتالية في أشرطة أخرى، حيث يتعرض هؤلاء إلى غسيل دماغ في مدارس تنظيم داعش، تمهيدا لتجنيدهم للقتال والقيام بعمليات انتحارية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى