الجلباب المغربي يهيمن على مباحثات الملك المغربي ورئيس الصيني - الرباط بريس الجلباب المغربي يهيمن على مباحثات الملك المغربي ورئيس الصيني - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 11 مايو 2016

    الجلباب المغربي يهيمن على مباحثات الملك المغربي ورئيس الصيني




    هيمن الجلباب المغربي على المباحثات الموسعة التي أجراها الملك محمد السادس، وأعضاء الوفد الكبير الذي رافقه، يوم الأربعاء (11 مايو)، في قصر "الشعب الكبير" في العاصمة الصينية بكين، مع الرئيس شي جين بينغ، ومسؤولين حكوميين كبار في الحكومة الصينية.
    وارتدى العاهل المغربي، ومعه جميع أعضاء الوفد المغربي الذي كان مكونا أساسا من 3 مستشارين ملكيين، و12 وزيرا من شتى القطاعات، أي حوالي ثلث الحكومة، الجلباب المغربي المعروف، حيث جلسوا إلى طاولة المباحثات الموسعة، قبالة الرئيس الصيني ومن معه.
    وحضر هذه المباحثات الطيب الفاسي الفهري وفؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي مستشارو الملك، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ووزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح.
    وحضر هذه المباحثات وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر اعمارة، ووزير السياحة لحسن حداد، ووزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي.
    وحضر الجلسة أيضا الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، وسفير المملكة ببكين جعفر لعلج حكيم.
    ومن الجانب الصيني، حضر هذه المباحثات مستشار الدولة يانغ جييتشي، والوزير المكلف باللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح شو شاوشي، ووزير التجارة غاو هوتشينغ، ومدير ديوان الرئيس الصيني دينغ شيوكسيانغ، ونائبا وزير الشؤون الخارجية تشانغ يسوي وزهانغ مينغ، وسفير الصين بالرباط سون شوزهانغ، فضلا عن عدد من كبار المسؤولين الصينيين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى