الشيخ سلطان سعود القاسمي يرصد تأثير الإعلام الاجتماعي على مستقبل العرب - الرباط بريس الشيخ سلطان سعود القاسمي يرصد تأثير الإعلام الاجتماعي على مستقبل العرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 11 مايو 2016

    الشيخ سلطان سعود القاسمي يرصد تأثير الإعلام الاجتماعي على مستقبل العرب





    في ثاني أيام منتدى الإعلام العربي المقام في دبي بالإمارات، تناول الشيخ سلطان سعود القاسمي، الذي يُعدُّ واحداً من الكتّاب الإماراتيين البارزين، ومن أهم المؤثرين العرب على شبكات التواصل الاجتماعي، استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمنصات لنشر الأخبار الإيجابية.

    وفنّد القاسمي الانطباع السائد بأن الأخبار السلبية تنتشر أكثر وأسرع من الأخبار الإيجابية، مبرزا أن الصحف ووكالات الأخبار تروج لمثل هذه الأمور لتحقيق نسب أعلى من المشاهدة، ولفت إلى أن دراسة أجريت في جامعة بنسلفانيا أثبتت أن الأخبار "السارة" قابلة للانتشار بسرعة كبيرة.

    واستدل الكاتب الإماراتي بنشره تغريدات حول أعداد كبيرة من المبادرات التي ترمي إلى المساهمة في العثور على الأطفال المفقودين، وجمع التبرعات اللازمة لمكافحة الأمراض، ودعم المبادرات الإنسانية، مشيراً إلى أهمية هذا التوجه لما له من أثر بالغ في ترسيخ المسؤولية المجتمعية على وسائل التواصل الاجتماعي.

    وتوقف المتحدث عند مسألة تحسين ظروف الحياة لمستحقي المساعدة، وضرب مثالاً بما قام به مجموعة من المواطنون السعوديون، عندما أبلغوا عن حالات لأشخاص عالقين عندما ضربت الفيضانات مدينة جدة، ما ساعد السلطات على تحديد أماكن المحتاجين إلى المساعدة ونجدتهم بالسرعة المطلوبة.

    وشدد القاسمي على أن هذا السلوك الملتزم على وسائل التواصل الاجتماعي يسهم بإيجابية في رسم مستقبل آمن ومشرق لنا، ولكافة أفراد المجتمعات التي نعيش فيها، مستدركاً بأن هذه التغريدات الإيجابية يجب ألا تضيع وسط الزحام الهائل والضجيج الذي تسببه التغريدات السلبية على الإنترنت.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى